facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لقاء الوزير لم يوقف حفر الخنادق بين الأطباء البيطريين والزراعة!


عودة عودة
28-12-2013 05:22 PM

يبدو أن قيام وزير الزراعه الدكتور عاكف الزعبي باشهار جمعية اخصائيي امراض الدواجن يوم الإثنين الماضي بمجمع النقابات المهنية لم يؤدِ إلى (فك الإشتباك) بين نقابة الأطباء البيطريين و وزارعة الزراعة والذي امتدّ لعدة أشهر و بعد إضراب كبير شنته النقابة كان الأطول .. و الأقسى في تاريخ النقابات المهنية الأردنية و ربما العربية و استمر في حينه أكثر من شهر ...

وكما يبدو أيضاً ها هي النقابة تؤكد ما أعلنته الأسبوع الماضي بأنها بدأت ومجدداً في ( حفر ) خنادقها استعداداً لمعركة جديدة ضارية و طويلة بينها و بين وزارة الزراعة ، و السبب معروف و معلن قيام وزير الزراعة الحالي الدكتور عاكف الزعبي بإعادة مطالب الأطباء البيطريين العاملين في الزراعة الى الطريق المسدود..!

وكانت مصادر نقابية موثوقه ومسؤولة قد إتهمت الأسبوع قبل الماضي وزير الزراعة الحالي الدكتور عاكف الزعبي بإدارة ظهره لمطالب الأطباء البيطريين العاملين في وزارته و تعامله معهم كأنهم غير موجودين على الرغم من حسن النية التي أعلنتها النقابة عند تقلده لهذا المنصب أولاً لقربه من هذا القطاع الغذائي و الزراعي الحيوي إضافة الى إعلان معاليه و لأكثر من مرة تفهمه الكامل و التام و في أكثر من مناسبة لمطالب النقابة العادلة و إعطاءه وعوداً كثيرة بقرب تلبيتها و على عجل ... و على عكس ذلك فقد فاجأ معاليه النقابة بأساليب المماطلة و التسويف و الخذلان لزملائه الأطباء البيطريين العاملين في وزارته .. و الخذلان لمجلس النقابة أيضاً .. و إعادته القضية بكاملها الى الطريق المغلق و المتمثلة في زيادة العلاوة الفنية ( من 110% الى 135% ) و صرف العلاوة الوافق عليها ف يكتاب رئاسة الوزارء الصادرة عنه العام الماضي و التي تم إيقافها..

لم يجدِ هذا اللقاء بين الوزير والنقيب و مجلس النقابة وتبادل الابتسامات بينهما من الاقتراب أو الحديث حول مطالب النقابة و ثنيها عن الاجراءات التصعيدية المقبلة والتي تهدد بها إن لم تستجب الوزارة إلى جميع مطالب اطبائها البيطريين العاملين لديها فقد خاضت النقابة معركة ضارية في شهر رمضان الماضي وقبله مع الوزارة حيث قامت بالاعتصام امام رئاسة الوزراء و بتقديم الإستقالات الجماعية لها من الأطباء البيطريين العاملين في الزراعة إضافة للإضراب الطويل و الشامل من المؤسسات و الدوائر الحكومية التي يعمل بها أطباء بيطريون و في مواقع إستراتيجية و حساسة للغاية كالمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمسالخ والمعابر والحدود وغيرها وقد ردت الوزارة في حينه بتهديدات منها إستيراد أطباء بيطريين من جمهورية باكستان الإسلامية .

لا ندري أي شيء عن " الإجراءات التصعيدية المقبلة " .. و غير المسبوقة التي هددت بها النقابة الأسبوع الماضي فقد أعلنت وعلى الملأ أن اعضاءها العاملين في وزارة الزراعه سيقومون بالإستقالات الفردية وهذا تطور خطير وغير مسبوق في الاجراءات التصعيدية في هذه النقابة والنقابات المهنية الاردنية كافة .

الأيام المقبلة (حبلى وفق مصادر مسؤوله في مجلس النقابة) بقرارات من مجلسها وبهدف الوصول إلى حل نهائي ومشرف لهذه القضية النقابية التي تراها النقابة أهم قضاياها الحالية وتراها الوزارة من أهم قضاياها أيضاً..!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :