facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مزارعو بيض المائدة يدبون الصوت .. !


عودة عودة
14-01-2014 02:35 AM

ضجت قاعة المسرح بمجمع النقابات المهنية بعمان ظهر أمس بالاحتجاجات من مزارعي بيض المائدة بسبب الهجمة التي طالتهم مؤخراً من عدة جهات بسبب ارتفاع هذه المادة الغذائية الأساسية .

وعلل المجتمعون هذه الزيادة في أسعار بيض المائدة إلى أسباب عديدة وكثيرة وفي مقدمتها العاصفة الثلجية التي داهمت بلدنا اضافة إلى زيادة عدد سكان المملكة بسبب الهجرة السورية غير المسبوقة وأسباب أخرى كثيرة .

واستغرب مزارعو بيض المائدة هذه الهجمة الشرسة عليهم من تجار المواد الغذائية لافتين إلى أن انتاج البيض يقل عادة في فصل الشتاء مما يؤدي إلى رفع أسعاره قليلاً وهذا معروف ومعلن لدى القاصي والداني .

ورفضوا وصفهم بالحيتان وصفات سيئة أخرى لا تليق بهم كمنتجين لصناعة وطنية أساسية وهي بيض المائدة مؤكدين أنهم يعززون الإنتاج الزراعي الوطني بحوالي سبعين مليون بيضة شهرية ، مذكرين بأن بلدنا يتمتع بالإكتفاء الذاتي من بيض المائدة من هذه المادة الغذائية الرئيسية في بلدنا والعالم كله .

ونفى المجتمعون أن يكون هناك أي تصدير لبيض المائدة للخارج ومؤكدين أن التصدير لهذه المادة الغذائية توقف من أكثر من ثلاث سنوات مشيرين أن بيض المائدة في فصل الشتاء يقل انتاجه فيزيد سعره قليلاً أما في الفصول الأخرى فلا يزيد قليلاً سعر طبق البيض عن دينارين .
وطالب الحكومة بمساندة هذا القطاع الحيوي وعلى الأخص وزارة الصناعة والتجارة ودائرة ضريبة الدخل والمواطن المستهلك أيضاً معتبرين منتج بيض المائدة أرخص منتج بروتيني وهو يعادل حليب الأم وفق المختصين في الغذاء والدواء .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :