facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسرحية زعل وخضرة F.M كوميديا هادفة تناقش الوضعين السياسي والاقتصادي


13-02-2008 02:00 AM

عمون - طارق العاصي
على مسرح مركز الحسين الثقافي اقيم العرض الاول لمسرحية زعل وخضرة F.M التي تتناول الحديث عن الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن في ظل ارتفاع الاسعار, وتسليط الضوء على الحوار القائم بين المسؤول والمواطن بطريقة كوميدية هادفة. المسرحية من اخراج الفنان حسن السبايلة والذي يقدم شخصية زعل وتشاركه رانيا اسماعيل في دور خضرة وبالاشتراك مع سعد الدين عطية مي الدايم ومحمود الحايك وحيد كفوف ورانيا اسماعيل, وتعتبر هذه المسرحية مكملة لمسلسل "هيك ومش هيك" ومن اهم الافكار التي تتعرض لها المسرحية مشاهد تتناول الشأن النيابي من حيث الشعارات والحملات التي يطلقها النائب قبل الانتخابات, وعن موقفه بعد جلوسه تحت قبة البرلمان والحكومة الجديدة فيما اطلقت عليها المسرحية "العصر الذهبي" للمواطن الاردني والمقصود بها حكومة دولة نادر الذهبي, فضلا عن مشاهد شد الحبل بين الحكومة والنواب والحكم بينهم كان للشعب حيث قام بدور الحكم الفنان حسين السبايلة كما تناولت المسرحية مشاهد عن غلاء الاسعار وارتفاع المحروقات بطريقة كوميدية هادفة, ويعتبر مشهد "البطيخ العربي" من اقوى المشاهد من حيث الطرح والمضمون والجرأة العالية في سرد قضايا محلية وعربية ومنها الخلاف بين فتح وحماس وسورية ولبنان وموضوع العراق والامن والامان في الاردن وغير ذلك من القضايا التي تطرح بشكل موضوعي على خشبة مسرح.

كما قدمت المسرحية الاغاني الناقدة منها اغنية "لد كيف اخد الكرسي منه" و واغنية "الطاقة النووية" واغنية "عمان يا سبع جبال" واغنية "الله يديمك حكومتنا" واغنية هيلا هيلا.

المسرحية كانت موفقة من حيث الاداء وكان ذلك واضحا من خلال الجمهور الذي أصغى الى مشاهد المسرحية بدقة حيث صفق الحضور على المشاهد التي لامست جراحهم. وقد حضر المسرحية عدد من الفنانين والاعلاميين وعدد كبير من الجمهور. العرب اليوم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :