facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعيدا عن السياسة .. مؤتمر طبي أردني دولي لأمراض الدم


عودة عودة
17-02-2014 02:01 AM

يصعب على المرء التفريق بين المهني والسياسي في النشاطات العديدة .. والمختلفة للنقابات المهنية الاردنية،فالبعض يراها منشغلة تماما بالعمل المهني بينما يراها اخرون منشغلة بالعمل السياسي في حين يراها طرف ثالث منشغلة بالعمل المهني والسياسي معا الذي لا فصل بينهما حقا .. تماما كمن يقول لك: هل تحب أمك أم أبيك...؟!

وبعيداعن السياسة وقريبا من العلم .. سرني قبل أيام قليلة أن أشهد اسدال الستارة على (ألمؤتمر الاردني الدولي لامراض الدم ) نظمته جمعية أمراض ألدم الاردنيه التابعة لنقابة الاطباء واستمر ثلاثة أيام وبحضور كبيرضم 17 دولة لها باع علمي طويل و كبير وبارز في هذا الاختصاص الطبي
الهام...

وتوقع الدكتور صلاح عباسي رئيس المؤتمر ورئيس جمعية الدم الاردنية والدكتورة غدير عابدين رئيسة اللجنة العلمية للجمعية .. وللمؤتمر.زيادة عدد المصابين بالسرطان في الاردن ليصل العام 2020 الى 20 الف مصاب بهذا المرض الخطير وبزيادة 20% سنويا حيث وصل عدد المصابين 5 آلاف مريض العام 2011 .. ولفت الدكتور عباسي والدكتورة عابدين بأن 80% من المصابين بسرطان الرئة هم من المدخنين..!

وثمنا قيام الدولة الاردنية بإعفاء جميع مرضى السرطان الاردنيين من كلفة العلاج وهي غالية جدا في بلدنا والعالم كله .

وأكد الدكتور عباسي والدكتورة عابدين على اهمية الطب الوقائي وبهدف زيادة الوعي بأخطار مرض السرطان والامراض الاخرى والكشف المبكر عنها وعلاجها وتوقعا أن لايكون أي مريض بالثلاسيميا في الاردن العام 2020




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :