facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور يكرم مبدعي العمل السياحي للعام 2013


27-02-2014 02:28 AM

رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مساء امس الاربعاء، حفل تكريم مبدعي العمل السياحي لعام 2013، في فندق الرويال، بهدف تكريم الجهود المتميزة في دعم قطاع السياحة والاثار في المملكة.

وجاء تنظيم هذا الحفل بمبادرة اطلقتها جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية، بالتعاون مع مبادرة رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب امجد المسلماني.

وتوقع وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين في كلمة استهل بها الحفل ان يشهد الاردن انتعاشا اقتصاديا في قطاع السياح هذا العام،لما يكتنزه من مواقع سياحية على مستوى العالم، وهو متحف مفتوح عاشت فيه اقدم المستوطنات البشرية، وكان على الدوام مركزا للحضارات البشرية التي سكنت المنطقة.
وبين ان القطاع السياحي يساهم بـ13 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.

واكد القطامين اهمية الترويج السياحي في المملكة وتوزيعه على المحافظات وتفعيله، لتنال كل محافظة حصة متساوية في الترويج والتسويق السياحي، مبينا ان نسبة التشغيل في قطاع السياحة المحلي يبلغ حوالي 6 بالمئة مقارنة مع القطاعات الاخرى.

وقال النائب امجد المسلماني صاحب المبادرة في تكريم القطاع السياحي ان الاردن واحة الامن والامان وهو نقطة جذب للسياحة في العالم، داعيا الحكومة الى تخفيف الاعباء الضريبية على القطاع السياحي.

وقال امين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية هادي ابو السعود، ان السياحة في الاردن هي الشريان الرئيس في الاقتصاد الوطني، مبينا ان المبادرة جاءت برعاية كريمة من لجنة السياحة والاثار النيابية لتكريم العاملين في القطاع والجهات الداعمة له، بهدف نشر ثقافة التميز السياحي وتحقيق زيادة في السياح.
وطالب ابو السعود الحكومة بالايعاز الى الجهات ذات الاختصاص بالسماح لمكاتب السياحة والسفر بتملك وسائل نقل خاصة بها لخفض الكلف على السائح.

وفي نهاية الحفل كرم رئيس الوزراء مبدعي العمل السياحي للعام 2013 من شخصيات رسمية ووزراء وامناء عامين ونواب وشركات سياحية ومكاتب سياحة وسفر اضافة الى الملكية الاردنية ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون والمطاعم السياحية والفنادق وشركات النقل السياحي المتميزة.

كما كرمت جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية، راعي الحفل، ورئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب المسلماني.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :