facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطامين يستقبل سفراء تايلند والهند والصين


06-03-2014 10:09 PM

عمون - استقبل وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين في مكتبه الخميس سفراء تايلند والهند والصين كلا على حدة.

وجرى خلال اللقاءات، التي حضرها الامين العام لوزارة السياحة والاثار عيسى قموه، بحث سبل التعاون المشترك في مجالي العمل والسياحة بين الاردن والبلدان الصديقة، وضرورة تطوير العلاقات الثنائية في مجال السياحة، وتنشيط هذه العملية بهدف زيادة اعداد السياح الوافدة لاسيما وان الاردن يتمتع بمقومات السياحة بانواعها المختلفة وخاصة السياحة الدينية المسيحية والاسلامية مستندا على زخم كبير من المواقع الدينية الاسلامية والمسيحية ومسارات الحج المسيحي والكنائس القديمة وما تتضمنه من مواقع معتمدة تمثل المراحل التاريخية المتعاقبة ووجود الاضرحة والمقامات والقبور والمواقع الاسلامية.

واكد القطامين ضرورة تفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات المعقودة بين الاردن وهذه الدول الصديقة في مجال السياحة والعمل مشيرا الى ان الاردن يستضيف اعدادا كبيرة من الجاليات الاجنبية في المدن الصناعية والطلبة.

وعرض القطامين خلال لقائه سفير جمهورية الصين الشعبية في عمان "جاويوشنغ" خطط الوزارة لتفعيل الترويج السياحي، مشيرا الى أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الاخيرة الى الصين شكلت عنوانا للعمل المثمر مع الاصدقاء في الصين.

وأشار السفير الى ان هناك اهتماما غير مسبوق من الشعب الصيني بالسفر خارج البلاد بالنظر الى الازدهار الاقتصادي الذي تشهده الصين حاليا، ما يشكل فرصة للاردن في ظل تنوع وتميز مواقعه السياحية، لاستقطاب اعداد اكبر من السياح الصينيين.

واكد السفير الصيني اهمية تكثيف الحملات الترويجية في الصين، وتشجيع الشركات السياحية في الاردن لعمل برامج سياحية مشتركة مع البلدان المحيطة.

وأشار السفير التايلندي بعمان بيريا كيمون الى ان زيادة اعداد السياح الى الاردن يتطلّب ضرورة وجود سفارة اردنية في تايلند تسهّل دخول السياح متمنيا وجود مكتب لهيئة تنشيط السياحة يقوم بالترويج والتسويق للاردن وتسهيل معاملات السفر.

وأضاف ان في تايلند اعدادا كبيرة ممن يعشقون السياحة ومن ديانات مختلفة ما يستدعي تكثيف الحملات الترويجية في تايلند بهدف التعريف بالمواقع وانواع السياحات في الاردن من خلال عدد من الوسائل الترويجية، مضيفا ان الحكومة التايلنديه ترحب بفكرة استقدام تايلنديين للعمل في مجال الخدمات السياحية كالفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحية التي تقدم الجلسات العلاجية.

واشار السفير الى وجود ما يقارب من عشرة ملايين مسلم واربعة ملايين مسيحي، ومن شأن هذه الاعداد ان تشكل دافعا لزيادة اعداد السياحة الدينية.

وبين السفير الهندي بعمان رادها رانجان داش ان رفع القيد المالي عن السائحين من الجنسية الهندية سيسهم في زيادة اعداد السياح للاردن.

وتمنى السفير الهندي تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين الاردن والهند في مجال العمل عام 1988 واقترح عمل افلام وثائقية تظهر ما في الاردن من مخزون سياحي واثري ومنتج منوع مبينا ان هناك من تطوع من الهنود لعمل افلام عن تلك المواقع وعرضها بالهند ولاقت ترحيبا واهتماما واسعا.

واتفق الجانبان الاردني والهندي على ضرورة تكثيف لقاءات المختصين بشؤون السياحة والاثار والعمل من كلا البلدين لبحث إمكانية تفعيل النشاطين بين البلدين بشقيهما السياحة والعمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :