facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الداخلية" تنهي تنفيذ خطتها لتفعيل الخدمات الالكترونية

08-03-2014 03:20 PM

عمون - انهت مديرية تكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية تنفيذ بنود الخطة التي اعدتها بهدف تقديم الخدمة المثلى للمراجعين الاردنيين والاجانب وتفعيل الخدمات الالكترونية وربط الوزارة حاسوبيا مع العديد من الدوائر والمؤسسات وانشاء موقع الكتروني جديد للوزارة وآخر خاص بموظفيها.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم السبت، انه تم الانتهاء من اتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيل الخدمات الالكترونية الخاصة بمشروع الاقامة والحدود الذي يمكن المراجعين الاردنيين والاجانب من تقديم معاملاتهم وتلقي الرد عليها الكترونيا دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

واشار البيان الى انه تم الاتفاق مع جميع الجامعات الرسمية والخاصة لتقديم المعاملات الخاصة بها وباعضاء هيئة التدريس والطلبة الاجانب الدارسين فيها الكترونيا ومن داخل الجامعات دون مراجعة الوزارة حيث تم تدريب جميع مندوبيها على كيفية تقديم المعاملات الكترونيا وتم ايقاف تقديم معاملاتها يدويا في منتصف الشهر الماضي ما حقق وفرا ماليا كبيرا على الوزارة والجامعات على حد سواء وسرعة في انجاز المعاملات.

ولفت البيان الى انه سوف يتم تفعيل الخدمات الالكترونية مع بقية الجهات التي يمكنها تقديم خدماتها الكترونيا وصولا الى تفعيل كامل للمشروع.

وفيما يتعلق بعمليات الربط الحاسوبي قال البيان انه تم ربط دائرتي الاحوال المدنية والجوازات والمتابعة والتفتيش مع الوزارة واعداد نظام الكتروني لتبادل المراسلات والمخاطبات بينها وبين الوزارة ما ادى الى تقليل النفقات التشغيلية وانجاز المعاملات بشكل اسرع حيث يتطلب انجاز اية معاملة تتضمن بيان راي من المديريتين مدة اقصاها اسبوعا مقارنة ب 45 يوما بالاسلوب اليدوي.

واضاف البيان ان الوزارة باشرت بالربط الحاسوبي مع مديرية الامن العام / ادارة الامن الوقائي وارسال جميع المعاملات وتلقي الردود عليها الكترونيا، ومن المتوقع ان يتم الرد على اغلب المعاملات خلال 3 ساعات بحد اقصى علما بان ارسال المعاملات وتلقي الردود عليها ورقيا يستغرق حوالي 10 ايام.

كما تم الانتهاء من انجاز الغالبية العظمى من مستلزمات الربط الالكتروني مع دائرة الاراضي والمساحة بحيث يتم تبادل المعاملات والمخاطبات التي تتطلب بيان راي الكتروني خلال الاسبوع الحالي الامر الذي سينعكس ايجابا على الخدمات المقدمة للمستثمرين وسرعة انجاز معاملاتهم.

واوضح البيان انه تمت المباشرة بانشاء موقع الكتروني جديد للوزارة والمحافظات يضمن التفاعل مع المواطنين وتقديم بعض الخدمات الالكترونية للمواطنين ويوفر المعلومة الموثقة والدقيقة وسيتم اطلاقه واتاحته للمواطنين في نهاية الشهر الحالي.

واشار الى انه تم اطلاق الموقع الداخلي الخاص بخدمة موظفي الوزارة والمراكز الادارية والذي يمكن الموظفين من الاطلاع على كافة بياناتهم ومعلوماتهم الوظيفية والتشريعات التي تحكم عمل الوزارة والمراكز الادارية واخبار ونشاطات الوزارة.

واكد البيان انه تم البدء بتطبيق نظام القضايا الامنية الالكتروني الموحد في كافة مراكز المحافظات بهدف توفير قاعدة بيانات موحدة وشاملة لجميع القضايا الامنية والبدء بتفعيل نظام الارشفة الالكترونية ونظام الديوان الالكتروني المركزي في جميع مراكز المحافظات وصولا الى تبادل المراسلات والمخاطبات مع مركز الوزارة الكترونيا اضافة الى البدء بربط جميع المتصرفيات التابعة للوزارة الكترونيا وحوسبة اعمالها.

ولفت الى ان الوزارة تدرس حاليا امكانية تقديم بعض الخدمات التي تقدم حاليا وبشكل حصري في مركز الوزارة من خلال مراكز المحافظات بهدف التسهيل على المواطنين والمراجعين .

واكد ان الوزارة مستمرة في اعادة هندسة الاجراءات وادخال التكنولوجيا الحديثة في مختلف مفاصل عملها تحقيقا لغايات ضبط النفقات وتبسيط الاجراءات وتقديم افضل الخدمات للمواطنين والمراجعين. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :