facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انجاز تحضيرات المؤتمر الاقليمي للمنشات الصغيرة والمتوسطة

08-03-2014 04:38 PM

عمون -اكد رئيس مركز الدراسات الاقتصادية والصناعية في غرفة صناعة الاردن المهندس موسى الساكت ان الغرفة انجزت كل التحضيرات المتعلقة بعقد المؤتمر الإقليمي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة اواخر شهر نيسان المقبل تحت عنوان "غرف الصناعة والتجارة ومنظمات الأعمال ...محركات التغيير"
وتنظم الغرفة المؤتمر بالتعاون مع اتحاد الصناعات الدنماركية والمعهد العربي للتخطيط الذي يتخذ من الكويت مقرا له، وشركة التسهيلات التجارية الأردنية ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا"الاسكوا".
ويهدف المؤتمر حسب الساكت الذي يشغل كذلك رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر لعرض تجارب دول ناجحة بمجال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتقريب وجهات النظر بينها والجهات ذات العلاقة كغرف الصناعة والتجارة ومنظمات الأعمال والحكومات ومؤسسات التمويل.
واوضح الساكت في بيان صحافي اليوم السبت ان المؤتمر الذي يعد الاول بالمنطقة ويفتتح في الثامن والعشرين من شهر نيسان المقبل، يجتذب حوالي 250 مُشاركا ويتحدث فيه مختصون من الأردن ومصر وتركيا والبحرين والكويت والإمارات والدنمارك وماليزيا والمملكة المتحدة.
وقال الساكت ان المؤتمر يأتي ضمن جهود الغرفة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال المساهمة في تطوير إطار عام لدور أكثر فاعلية يمكن للغرف الصناعية والتجارية ومنظمات الأعمال لعبه بهدف تحقيق التغيير في ازدهار المنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واشار الى ان أهمية المؤتمر تنبع من الدور الحيوي الذي تلعبه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث تساهم بمجملها برفد الناتج المحلي الاجمالي وخلق فرص العمل بشكل واسع ضمن القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وبين الساكت ان الغرفة تسعى من خلال المؤتمر الذي يستمر يومين لايجاد منبر للحوار حول الدور الهام الذي يجب على غرف الصناعة والتجارة ومنظمات الأعمال أن تلعبه لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومناقشة التحديات التي تواجهها التي ابرزها صعوبة الحصول على التمويل.
ووفقا للساكت سيناقش المشاركين بالمؤتمر اربعة محاور تتعلق بالمنشات الصغيرة والمتوسطة...النمو والتحديات، وتمويل المنشات الصغيرة والمتوسطة...معالجة التحديات الرئيسية، الخدمات غير التمويلية للمنشات الصغيرة والمتوسطة..التمكين، بالإضافة الى الابداع كطريق نحو المستقبل.
واكد ان المؤتمر يسعى لنشر الوعي لدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة والغرف ومنظمات الأعمال حول الدور الحيوي الذي يمكن للغرف ومنظمات الأعمال لعبه في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم التوصيات لكافة الجهات ذات العلاقة لبناء خارطة طريق لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحفيز الجهات الداعمة.
وبين الساكت ان المؤتمر يستهدف غرف الصناعة والتجارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والاتحادات والجمعيات والنقابات المرتبطة والحكومة والقطاع الأكاديمي والبنوك والمؤسسات المالية والمؤسسات غير المالية والجهات المانحة وبرامج التنمية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :