facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النعيمات: على الدولة ضمان الأمن لأفرادها


09-03-2014 04:04 PM

عمون - أكد وزير الدولة، ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالوكالة الدكتور سلامة النعيمات ، أن "السلم والسلام مشتقان من مادة واحدة تبدأ من شعور الإنسان بالأمن النفسي بعيدا عن الخوف والمرض والأجل والفقر".

وقال النعيمات خلال كلمته التي ألقاها في منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة المنعقد في العاصمة الإماراتية ابو ظبي إن الإنسان "لا بد أن يتوفر له الأمن النفسي والأمن الأسري والأمن الجماعي والذي يتأتى كله من خلال شعور الإنسان مع الآخرين وحب الخير لهم ونصحهم ودعمهم لتحقيق الآمن النفسي"، إضافة إلى الحرص على اختيار شريك الحياة على أسس صحيحة لتحقيق الأمن الأسري على اعتبار أن الأسرة هي نواة المجتمع.
واكد أن الحضارة الإسلامية حريصة على إصلاح الحياة الإنسانية كلها، وميدان الإسلام هو العالم بأسره، وأن على الدولة أن تضمن الأمن والسلام لجميع أفرادها بتفقدها أسباب العنف الاجتماعي داخليا، والتيقظ للمخاطر الخارجية.

وأوضح النعيمات أن الدولة، ومن منطلق رسالة عمان، هي صمام أمان يحمي الجميع، حيث أكدت "انه لا قتال لغير المقاتلين ولا اعتداء على الآمنين المسالمين وممتلكاتهم، فالاعتداء على حياة الإنسان هو اعتداء على حق الحياة وهو من اكبر الآثام عند الله"، مستنكرة في الوقت ذاته مفهوم الإرهاب المعاصر باعتباره عدوانا على الحياة الإنسانية والمدنيين بأسلوب همجي بغيض.

وبين أن من أهم أسباب السلم العالمي التي يوليها الإسلام عناية خاصة "غذاء الجانب الروحي حيث كان الاهتمام بالجسد والعقل على حساب الروح التي تحتاج الى ربطها بخالقها واخرتها ومآلها"، مشيرا إلى أن رسالة عمان أكدت على التذكير بإنسانية التشريع الإسلامي وحرصه على سلامة وامن البشرية انطلاقا من قوله تعالى "كنتم خير امة اخرجت للناس".

يذكر ان منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة بدأ اعماله اليوم في ابو ظبي ويستمر يومين برعاية وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وبمشاركة عدد من العلماء والمفكرين المسلمين من مختلف أنحاء العالم. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :