facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمير الكويت يقطع علاجه في أمريكا و قرار سعودي بمنع الكتاب الخليجيين من التعاون مع قطر


10-03-2014 10:31 AM

عمون - وكالات: افادت وسائل اعلام ومواقع تواصل اجتماعي امس الاحد ان عددا من المعلقين والكتاب السعوديين توقفوا عن العمل مع الاعلام القطري بناء على طلب من وزارة الثقافة والاعلام السعودية، فيما قرر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قطع زيارته إلى الولايات المتحدة، الذي يقضي فيها حاليا فترة نقاهة بعد إجرائه عملية جراحية، وذلك إثر أزمة سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر.
وذكرت الكاتبة السعودية سمر المقرن على حسابها في ‘تويتر’ ان ‘وزارة الثقافة والاعلام اصدرت قررا بسحب كل الاقلام السعودية من صحافة قطر’.
من جهتها، افادت صحيفة ‘العرب’ القطرية ان الكاتبين السعوديين صالح الشيحي وأحمد بن راشد آل سعيد قررا عدم الاستمرار في التعاون معها ‘تنفيذا لتوجيه من وزارة الإعلام السعودية بعدم الكتابة في الصحف القطرية’.
واضافت ان كتابا سعوديين آخرين اعلنوا توقفهم عن الكتابة في الصحافة القطرية بناء على توجيه من السلطات السعودية.
ونقلت عن الكاتب والمفكر الاسلامي مهنا الحبيل قوله ‘تلقيت اتصالا من معالي نائب وزير الاعلام عبد الله الجاسر أبلغني فيه بأسلوب محترم عن صدور قرار قيادي بوقف كتابتي في قطر’.
الى ذلك، اعلن المعلقان الرياضيان الاماراتيان علي سعيد الكعبي وفارس عوض استقالاتهما من قنوات ‘بي ان سبورتس′ القطرية (الجزيرة الرياضية السابقة).
واكدا الاستقالة في بيان مقتضب على حسابهما في ‘تويتر’ دون ذكر الاسباب الحقيقية لذلك.
كما قدم الاماراتيان سلطان راشد وحسن الجسمي اللذان يعملان في قناتي ‘بي ان سبورتس′ و ‘الدوري والكأس′ استقالتهما ايضا.
ونقلت صحيفة ‘عالم اليوم’ الكويتية عن مصادر مطلعة إن ‘الشيخ صباح سيعود إلى البلاد قبل نهاية الأسبوع الحالي، في إطار اهتمامه برأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي’.
وأوضحت المصادر أن الكويت سوف تحاول جاهدة وقف أي تصعيد مرتقب أو إجراءات متوقعة من السعودية أو الإمارات أو البحرين ضد قطر؛ لأن ذلك برأي الكويت سوف يزيد الانشقاق ويباعد بين الخطوات، وهذا ما لا ترغبه الكويت.
وأشار مسؤول وصفته الصحيفة بالـ ‘مطلع′ إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات مكوكية لمسؤولين كويتيين للعواصم الخليجية في سبيل الوصول الى حل للأزمة وعودة العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي كما كانت في السابق.
وقال المسؤول، الذي لم تذكر الصحفة اسمه، إن ‘الكويت لا تؤيد الخطوة المتمثلة في سحب السفراء وكانت ترى أن الحل يكمن في الحوار بين دول مجلس التعاون’.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :