facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخوري قنصلا فخريا لـ «غويانا » بالمملكة

11-03-2014 02:48 PM

عمون - صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على تعيين المهندس سمير يعقوب الخوري قنصلاً فخرياً لجمهورية غويانا في المملكة الاردنية الهاشمية.

وكانت جمهورية غويانا قد تقدمت بطلب لدى حكومة المملكة الاردنية الهاشمية لتعيين المهندس سمير يعقوب الخوري قنصلاً فخرياً لها في المملكة وقد صدر قرار من مجلس الوزراء بتاريخ 29/12/2013 بالموافقة على هذا التعيين وتم بعد ذلك رفعه لجلالة الملك ليتم توشيحه بالاراده الملكية السامية.

ومن الجدير بالذكر ان المهندس سمير الخوري هو رجل اعمال يرأس مجموعة من الشركات في الاردن والمنطقة وناشط في مجال العمل العام وفي مؤسسات المجتمع المدني.

وهو من مواليد اربد عام 1966 متزوج وله اربعة اطفال ويحمل شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وماجستير اداره اعمال.


وجمهورية غويانا تقع على الشاطىء الشمالي لأمريكا الجنوبية، وهي جزء من منطقة البحر الكاريبي الناطقة باللغة الإنجليزية، وعاصمتها مدينة جورج تاون، وهي الدولة الوحيدة من دول الكومنولث في أمريكا الجنوبية كما أنها أيضاً عضو في مجموعة الكاريبي التي يقع مقر أمانتها في عاصمة غويانا جورج تاون. حققت غويانا استقلالها عن المملكة المتحدة في 26 مايو 1966، وأصبحت جمهورية في 23 فبراير 1970. يشتق اسم "غويانا" من "غيانا" وهو الاسم الأصلي للمنطقة التي تشمل الآن غويانا وسورينام وغويانا الفرنسية وأجزاء من فنزويلا والبرازيل.
تتألف "غويانا" من مساحة كبيرة من الأرض إلى الشمال من نهر الأمازون وشرقي نهر أورينوكو. يحد غويانا الحديثة إلى الشرق سورينام وإلى الجنوب والجنوب الغربي البرازيل وإلى الغرب فنزويلا ومن الشمال المحيط الأطلسي. تبلغ مساحتها 215,000 كم2. يبلغ عدد سكانها حوالي 770,000 نسمة وعملتها الرسمية هي الدولار الغوياني (1 دولار الأمريكي = 203 دولار غوياني).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :