facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جريمة زعيتر والاعتداءات على الأقصى أمام مجلس الأمن


19-03-2014 10:35 AM

عمون - دان مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة، سمو الأمير زيد بن رعد الثلاثاء قتل القاضي الأردني الشهيد رائد زعيتر وذلك خلال جلسة المشاورات التي عقدها مجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط.
وقال سموه للصحفيين بعد الجلسة لقد «عبرنا عن إدانة الأردن، حكومة وشعبا، لقتل القاضي الأردني الشهيد رائد زعيتر رحمه الله على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية قبل أيام، مضيفا اننا سننتظر النتائج العملية التحقيقية المشتركة قبل مراجعة الخيارات المتاحة أمامنا».
وقال سموه لقد أثار الأردن أمام المجلس الاقتحامات والاعتداءات الاسرائيلية على الحرم الشريف والمحاولات الجارية لفرض السيطرة عليه، موضحا «عبرنا عن إدانتنا الشديدة تجاه هذه الأعمال بصفتنا الوطنية، انطلاقا من الرعاية الهاشمية الأردنية التاريخية للمقدسات التي يتولاها جلالة الملك عبد الله الثاني».
وقال سموه لقد نقل الأردن باعتباره العضو العربي في المجلس «مشاعر القلق والاستنكار للدول العربية والإسلامية وعلى رأسها دولة فلسطين تجاه الخطوات الإسرائيلية الخطيرة والمدانة، انسجاما مع الرسائل التي وجهت إلى المجلس من قبل تلك الدول مؤخرا وتنفيذا للقرارات الوزارية بهذا الخصوص». وأضاف سموه «أننا سنتابع هذا الملف الهام عن كثب خلال الأيام القليلة القادمة».
من جهة ثانية كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث النقاب عن شروع سلطات الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ المرحلة الأخيرة من حفرياتها في موقع مدخل حي وادي حلوة، على بعد 100 متر جنوب المسجد الأقصى، وبعد نحو 20 مترا جنوب أسوار القدس التاريخية.
وأفادت المؤسسة في بيان صدر عنها مساء امس، بأن المساحة الإجمالية للحفرية تصل إلى نحو ستة دونمات، فيما تصل أعماق الحفر في بعض الأماكن إلى نحو 20 مترا.
وأكدت المؤسسة أن الاحتلال دمر عشرات الموجودات الأثرية الإسلامية والعربية، التي تمتد من الفترة الأموية وحتى الفترة العثمانية، منها مقبرة من الفترة العباسية، إضافة إلى تدمير آثار عريقة من الفترة العربية (اليبوسية والكنعانية).
وأشارت إلى أن هذه الحفريات تتصل بشبكة الأنفاق التي يحفرها الاحتلال أسفل، وفي محيط المسجد الأقصى، لافتة إلى أن ما يسمى بسلطة الآثار الإسرائيلية تشرف على أعمال الحفريات، بمبادرة وتمويل من جمعية «إلعاد» الاستيطانية، توطئة لبناء مركز تهويدي ضخم مكون من سبع طبقات بقرار من حكومة نتنياهو، وبدعم من بلدية الاحتلال في القدس، تحت مسمى «الهيكل التوراتي - مركز قيدم»، على مساحة بنائية إجمالية تصل إلى نحو 16 ألف متر مربع.
وقالت البيان إنه من المتوقع أن يتواجد في هذه المساحة من الحفريات موجودات أثرية كثيفة من الفترات الإسلامية المتعاقبة، وبالذات من الفترتين الأموية والعباسية.
وحذّرت المؤسسة من أن الاحتلال سيدمر عملياً عشرات الموجودات الأثرية العريقة من الفترات الإسلامية، فيما سيدعي عثوره على موجودات أثرية مزعومة من فترة الهيكل الأول والثاني المزعومين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :