facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





نقابة المحاميين .. خطوة طيبة وغير مسبوقة .. !


عودة عودة
28-03-2014 03:10 AM

سرني كثيرًا قبل أيام قيام نقابة المحاميين و بمبادرة من لجنتها الثقافية بإجراء مسابقة للفنون الأدبية من شعر و قصة و رواية و مسرحية و مقالة و غيرها لمنتسبيها و هي خطوة طيبة غير مسبوقة في الساحة النقابية الاردنية منذ انشاء النقابات المهنية قبل اكثر من نصف قرن.

و اذا استعرضنا النقابيين الادباء في وطننا العربي نجد الشاعر الكبير أحمد شوقي يحمل شهادة القانون و ان كان شاعرالبلاط الخديوي, و الدكتور ابراهيم ناجي صاحب قصيدة الأطلال الشهيرة و غنتها السيدة ام كلثوم.. كان شاعرًا, و نجد علي محمود طه مهندسًا صاحب قصيدة أخي جاوز الظالمون المدى و غناها محمد عبدالوهاب..شاعرًا, و نجد ابراهيم طوقان وحسني فريز كانا معلمين.. طوقان معلمًا في كلية النجاح بنابلس و فريز معلمًا في مدرسة السلط الثانوية, و نجد الدكتور يوسف ادريس طبيبًا و روائيًا و آخرين.

كلام جميل و طيب قاله المحامي سمير خرفان(أبو حاتم) رئيس مجلس النقباء و نقيب المحامين.. للجنة المحكمة من رابطة الكتاب.. و من جملة ما قاله (الأستاذ أبو حاتم) نحن ورابطة الكتاب و النقابات المهنية الاخرى في مركب واحد همنا الأول و الأخير النهوض بها علميًا و فكريًا, و مثل ذلك تحدث كل من المحامين الأعضاء في اللجنة الثقافية بنقابتهم: الأساتذة أشرف الزعبي و خلدون النسور و أوس محاسنة و تغريد الدغمي.

ما نتمناه أن تقوم النقابات المهنية الأخرى الخمسة عشرة من مهندسين و أطباء و صيادلة و صحفيين و أطباء بيطريين و أطباء أسنان و جيولجيين و غيرهم الإقتداء بنقابة المحاميين في هذة الخطوة الرائعة وغير مسبوقة و التي تضفي على العمل النقابي القًا فنيًا و نكهةً جديدةً اخرى..!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :