facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأمانة" و"الزراعيين" تنظمان ورشة حول "تصميم الأرصفة"


10-05-2014 06:08 PM

عمون - أكد أمين عمان عقل بلتاجي على أهمية تصميم الارصفة وزراعتها بشكل يظهر جمالية المدينة ويحقق الانسجام التام بين جميع عناصر ومكونات الطريق بحيث يكون الرصيف انسيابي وآمن وملائم لذوي الاحتياجات الخاصة ومكانا مناسبا لممارسة المشي.
وشدد بلتاجي خلال رعايته ورشة العمل " تصميم الأرصفة وجوانب الطرق " التي أقيمت اليوم في أمانة عمان بحضور نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبو غنيمة على سعي الأمانة لتوفير أرصفة بهذه المواصفات لمدينة عمان وتطبيق تعليمات نظام الأرصفة الذي صدر مؤخرا .
وأشار بلتاجي الى ان اختيار انواع الاشجار المزروعة على الأرصفة وفق اساس علمية مدروس من شأنه اضفاء جمالية على الشوارع فضلا توفير مساحة أكبر من الرصيف للمشاه ، معربا عن أمله في ان تساهم جهود المشاركين في الورشة من مهندسين زراعيين وخبراء ومهتمين من اعادة الألق لمدينة عمان وأنسنتها .
وشدد نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة على أهمية تعاون الجميع باعتبارهم شركاء في المسؤولية تجاه مدينة عمان لتبقى الأبهى والأجمل بين العواصم العربية ، مشيرا الى أن النقابة تعمل جاهدة لوضع بصمتها في هذا المجال ليضاف الى الانجازات التي التي حققتها في خدمة منتسبي النقابة والقطاع الزراعي في الأردن.
وتضمنت الورشة التي حضرها مدير المدينة المهندس فوزي مسعد ورئيس جمعية هندسة الحدائق والمواقع عبد الرحيم الطاهر وعدد من مسؤولي الأمانة ومهندسيها الزراعيين ستة أوراق عمل متنوعه قدمت المهندسة الزراعية عواطف العكور في بدايتها أمثلة على اخطاء شائعه في زراعة الارصفة والتعامل مع الاشجار المزروعه عليها موضحه الأسس السليمة لهندسة المواقع وكيفية زراعة الأرصفة والممرات والتقاطعات وجوانب الطرق وتجميل مداخل المدينة .
واستعرض المهندس ماهر الدجاني في الورقة الثانية أمثلة وتجارب ابداعية لمدن عالمية في زراعة الأرصفة والحدائق العامة . وتناولت المهندسة رزان زعيتر الى نماذج تصميم لإحدى الشركات المحلية ، أهمها شارع الحمامات التونسية في مدينة العقبة .
وسلط الجزء الثاني من الورشة الضور على نظام الارصفة في امانة عمان بين الواقع والطموح من خلال المحاضرين المهندس انور مناصرة والمهندس اسلام جعافرة .
وتطرقت المهندسة رند النسور من دائرة الحدائق في الامانة الى تجربة امانة عمان في تصميم وإدامة الغطاء النباتي للأرصفة والطرق .
واختتمت الورشة بورقة عمل قدمها المهندسات في مكتب الارض المعمورة للاستشارات الهندسية ساميه الزبيدي والهام ابو غوش وتضمنت حالة دراسية لمدرسة نديم الملاح الابتدائية للبنين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :