facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شكراً رومانيا .. !


عودة عودة
02-06-2014 03:35 AM

المتابع للمؤتمرات العلمية الطبية التي تعقدها الجمعيات الطبية بنقابة الأطباء يكتشف في كل مرة الكثير من القضايا والأمور المشرفة لأطبائنا ( حراس أجسامنا ) الذين أصبحوا المثل الأعلى في تقديم الخدمة الصحية والعلاجية على مستوى الأردن والأقليم والمنطقة العربية والعالم ..

وهذه السمعة العلمية الطبية لأطبائنا تشمل العاملين على أرض الوطن وفي خارجها وهذا ينفي ما يشاع ظلماً بأن نقابة الأطباء مشغولة بالعمل السياسي وبعيدة عن العمل المهني وإن كنت أرى أن لا أفصل بين ( المهني ) و ( السياسي ) في العمل النقابي وهو كمن يقول لك هل تحب أمك أكثر من أبيك .. !!

وبعيداً عن السياسة .. وقريباً جداً من العلم الخالص سرني قبل أيام قليلة أن التقي القائمين على المؤتمر الأردني الدولي للأطباء خريجي الجامعات الرومانية وهم : الدكتور عبدالكريم العبادي (رئيس المؤتمر) والدكتور عارف أبو السندس (رئيس جمعية الأطباء خريجي رومانيا) والدكتور محمد أبو زيد (أمين عام المؤتمر) ليكشفوا لي ولأول مرة أن هناك نحو 1800 طبيب أردني تخرجوا من الجامعات الرومانية ومن بينهم وزير الصحة الحالي الدكتور علي حياصات والدكتور خالد كلالدة وزير التنمية السياسية والدكتور ضيف الله اللوزي أمين عام وزارة الصحة والدكتور حسين العمارات رئيس دائرة القلب بوزارة الصحة والدكتور وسيم حمودة رئيس دائرة الأمراض الباطنية بمستشفى البشير وغيرهم كثر .... كما أن الأطباء الأردنيين خريجي رومانيا يشكلون (الجدار الصلب) في الخدمات الطبية والصحية في بلدنا : في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية وفي القطاع الخاص وفي الخارج أيضاً ..

ووجه الدكتور العبادي والدكتور أبو السندس والدكتور أبو زيد شكرهم وإمتنانهم لرومانيا التي فتحت أبواب جامعاتها للطلاب الأردنيين لدراسة الطب في وقتٍ لم تكن لدى الأردن جامعات وكليات طب ( وبالمجان ) مشيدين بنبل وشهامة وصداقة الشعب الروماني العظيم .. مؤكدين أنه قد مر نحو 50 عاماً على العلاقات الأردنية الرومانية حيث يجري الإحتفال بهذا الحدث في المؤتمر الطبي الأردني الروماني المقبل في العاصمة الرومانية بوخارست..

واشاد مشاركون في المؤتمر بالمستوى العالي للأوراق العلمية ومقدميها والمواضيع التي طرحت وفي مقدمتهم البروفسور محمد حمادي نائب رئيس الإتحاد الطبي الجزائري فامتدح المستوى الطبي العالي للأطباء الأردنيين مؤكداً إستمرار اللقاءات والمؤتمرات بين الأطباء الجزائريين والأردنيين مشيراً إلى مؤتمر طبي أردني جزائري هام عقد قبل أربعة أعوام في العاصمة الجزائرية كان له الوقع الطيب في الساحة الطبية الجزائرية داعياً إلى عقد المؤتمر الطبي الجزائري القادم في عمان أو في الجزائر ولنفس الغاية ..

كما أشاد البروفسور ماركوس رئيس المركز السعودي لزراعة الأعضاء وإستاذ زراعة الأعضاء في مستشفى الملك فيصل بالمؤتمر وأشاد الدكتور عبدالله التيم من المستشفى العسكري السعودي بتبوك بالاوراق العلمية التي قدمت في المؤتمر وكذلك بالإدارة الناجحة للمؤتمر والتي كانت في أعلى المستويات ..

والمؤتمر يُسدل ستاره رأيت في عيون جميع أطباء الأردنيين المحبة والإعتراف بالجميل لهذا البلد الصديق .. فشكراً لرومانيا .. الأرض والإنسان .. !!




  • 1 WTY 02-06-2014 | 09:36 AM

    NICE !!!

  • 2 الحمدلله 03-06-2014 | 08:37 AM

    الحمدلله ان لنا هذا الامتداد الطبي ونشكرك لانك اخرجتنا من التركيز على السكري .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :