facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الضمان" تحث مشارفي الشيخوخة التعرف على حقوقهم التأمينية

07-06-2014 04:04 PM

عمون - حثت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المؤمن عليهم الذين شارفوا على سن الشيخوخة (60 عاما للذكر و55 للأنثى) أو الذين تجاوزوا هذه السن ولم تتم تسوية حقوقهم التأمينية بعد، سواء أكانوا مستكملين للمدة اللازمة لاستحقاق راتب تقاعد الشيخوخة أو غير مستكملين لها ضرورة التعرف على الخيارات المتاحة أمامهم.

ويمكن لهم التعرف على هذه الخيارات من خلال الاتصال بالنافذة الهاتفية المجانية على رقم (080022025) من أي هاتف أرضي من داخل المملكة، أو على الرقم (065008080) من أي هاتف أرضي وخلوي من داخل المملكة وخارجها، أو مراجعة إدارة التقاعد أو مستشاري الجمهور في كافة فروع المؤسسة ومكاتبها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، بحسب مدير المركز الاعلامي الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي.

وقال الصبيحي خلال لقاء نظمه فرع نقابة المعلمين في الشوبك وأداره نائب رئيس فرع النقابة في محافظة معان تيسير الرواشدة اخيرا، ان المؤسسة تطلق حالياً حملة اعلامية مكثّفة للتعريف بقانون الضمان الاجتماعي الجديد وما تضمنه من مزايا ومكاسب للمشتركين والمتقاعدين والمستحقين, لشرح انعكاساته على منظومة الحماية الاجتماعية في المملكة.

وقال ان المؤسسة حريصة على وضع جميع شرائح الشعب الأردني بصورة تشريعات الضمان وبحقوقهم والتزاماتهم تجاه هذا القانون.

وأشار إلى أن المؤسسة أطلقت ضمن حملتها الإعلامية مبادرة "حِواريات الضمان" التي تتضمن لقاءات مفتوحة ومباشرة مع مختلف شرائح المجتمع في محافظات المملكة كافة؛ للتعريف بقانون الضمان الاجتماعي الجديد، وتوضيع أهم المزايا والتعديلات التي تضمنها، والإجابة عن كل ما يدور في أذهان الناس حول قضايا وتشريعات الضمان.
وتناول اللقاء التأثيرات السلبية للتقاعد المبكر على سوق العمل، من خلال تشجيع القوى العاملة على الخروج من العمل في وقت مبكّر بالرغم من امتلاكها خبرات تراكمية واسعة، وحصول الخارجين مبكراً على رواتب تقاعدية مخفّضة وفق شروط وضوابط التقاعد المبكر بسبب خروج أصحابها من سوق العمل بسنوات خدمة ورواتب أقل مقارنة بأولئك الذين استمروا بالعمل لفترات أطول.

وعرض الصبيحي لأبرز التعديلات القانونية على قانون الضمان الجديد، مشيرا الى أن القانون الجديد هو القانون الثاني الذي يصدر بصفة دائمة عبر مسيرة الضمان الاجتماعي التي ناهزت الخمسة والثلاثين عاماً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :