facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل لتقليل فاقد المياه عربيا


08-06-2014 03:04 PM

عمون - انطلقت في عمان صباح اليوم الأحد أعمال ورشة عمل "تشخيص وتطوير الاستراتيجيات للتقليل من فاقد المياه في المنطقة العربية".
وقال أمين عام الجمعية العربية لمرافق المياه (أكوا) المهندس خلدون الخشمان خلال كلمته الافتتاحية على أهمية التعاون بين منظمات المياه والجمعيات التي تعنى بمرافق المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وضرورة تكامل الجهود نظراً لتشابه المشاكل التي تعاني منها هذه المنطقة وضرور التوصل إلى حلول وبدائل لمواجهة شح مصادر المياه والتقليل من فاقد المياه بالوسائل والتقنيات الحديثة.
أشار رئيس مبادرة الثورة الزرقاء الأمريكية السيد بيتر ريس وأمين عام الجمعية الإفريقية السيد سيلفان بدور الجمعية العربية لمرافق المياه الرائد في المنطقة وسعيها لنشر الممارسات الفضلى بين أعضائها من مرافق المياه والصرف الصحي من خلال شراكاتها الواسعة مع منظمات المياه المحلية والإقليمية والدولية بالإضافة لشركات القطاع الخاص والمؤسسات البحثية والأكاديمية والاستشارية ومنظمي قطاع المياه وغيرها من المنظمات التي تعنى بقطاع المياه والصرف الصحي.
ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن جهود الجمعية العربية لمرافق المياه (أكوا) التي تنفذها الجمعية ضمن مشروعها "تشخيص وتطوير الاستراتيجيات للتقليل من فاقد المياه في المنطقة العربية" بالتعاون مع الجمعية الإفريقية للمياه (AfWA)، وتعتبر ورشة العمل هذه الانطلاقة الأولى لأعمال المشروع ومدته 18 شهراً.
تستمر ورشة العمل لمدة ثلاثة أيام بحضور 27 مشاركاً من دول عربية وإفريقية؛ وهي: مصر، تونس، اليمن، الأردن، لبنان، أوغندا، بوركينا فاسو، سوازيلاند، كينيا.
من الجدير بالذكر أن الجمعية العربية لمرافق المياه تقدمت بمقترح لتنفيذ المشروع البحثي "تشخيص وتطوير الاستراتيجيات للتقليل من فاقد المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" كونها عضواً في شبكة مراكز البحوث المائية للتميز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
حضر افتتاح ورشة العمل عدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والمدنية في الأردن والدول العربية بالإضافة لممثلي مشروع "تعزيز تقدم مبادرة الثورة الزرقاء (FABRI) وممثلي الجمعية الإفريقية للمياه (AfWA) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :