facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية الكاريتاس تحج الى المغطس وتصلي للسلام


08-06-2014 07:34 PM

عمون- نظمت جمعية الكاريتاس (المحبة) الاردنية الخيرية اليوم يوم حج مبارك الى موقع المعمودية المغطس ، برئاسة مديرها العام وائل سليمان ، ومشاركة أكثر من ثلاثمئة شخص من الاداريين والموظفين والمتطوعين في مكاتب الجمعية الرئيسية في عمان ومكاتب المحافظات .

واستمع المشاركون الى شرح تاريخي موسع عن موقع المعمودية ، من المدير العام للموقع المهندس ضياء المدني ومساعده المهندس رستم مكجيان اللذين رحبا بالحضور ، شاكرين جهود الكاريتاس في خدمة المجتمع المحلي واللاجئين، وبيّنا أهمية الزيارة التي قام بها البابا فرنسيس قبل ايام الى موقع المعمودية .
واشار مكجيان الذي رافق البابا في زيارته ان وقوف البابا عند الماء وصلاته الخاشعة ولمسه للماء سيشكل دعما للسياحة الدينية ، معربا عن أمله في أن يجد ملايين الاشخاص من العالم الكاثوليكي في زيارة البابا حافزا للحج الى الاردن وموقع المغطس تحديدا .

وقدم شرحا عن موقع بيت عنيا عبر الأردن المذكور في الانجيل في حادثة المعمودية ، مضيفا ان موقع المغطس يحتوي على بقايا خمس كنائس فريدة بتصميمها، وحوض تعميد مصلب الشكل فريد من نوعه في العالم، وهو المكان الذي وقف عنده قداسة البابا فرنسيس ورافقه جلالة الملك عبدالله الثاني . وفي كنيسة المعمودية التابعة للبطريركية اللاتينية ، اقامت الجمعية التي رافقت اللاجئين السوريين في صلاة البابا في الكنيسة ذاتها، صلاة خاصة وترانيم من اجل السلام ، تضامنا مع هذا النهار الاحد الذي دعا البابا فرنسيس الى تخصيصه للصلاة من أجل السلام في فلسطين . وادار الصلاة الاب رفعت بدر ، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، الذي استذكر بعضا من كلمات البابا في المغطس، وبخاصة في دعوته للشباب في العالم الى الاشتراك معه للصلاة من أجل العدالة والسلام . ورفع المشاركون الصلاة من اجل دوام الامن والاستقرار في المملكة ، ومن اجل عودة الطمأنينة الى البلدان المجاورة . واشادسليمان مشيدا بالجهود التي تقوم بها هيئة المغطس لتنظيم المغطس وجعله اكثر جاذبية للسياح والحجاج مؤكدا على دور الكاريتاس الاردنية كجمعية خيرية بمد يد العون والمساعدة للمحتاجين والمرضى واللاجئين، واستعداد الجمعية للبدء بمشاريع ترويجية للسياحة الدينية الى المواقع الثرية والتاريخية الهامة .

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :