facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضبط 40 مخالفة على الغابات الحرجية والمراعي الطبيعية في الطفيلة

09-06-2014 05:03 PM

عمون - ضبطت مديرية زراعة الطفيلة منذ بداية العام الحالي نحو 40 مخالفا لقانون الزراعة من خلال اعتدائهم على الغابات والاشجار الحرجية والمراعي الطبيعية، وفق رئيس قسم الحراج في المديرية المهندس اسامة الترك.

وقال الترك ان عمليات مراقبة مكثفة تجري على كافة مناطق الحراج في المحافظة، من خلال دوريات متنقلة، اضافة الى إعداد برامج لتسيير حراسة راجلة وبشكل مستمر إلى جانب ثلاث دوريات بسيارات دفع رباعي في عدة مناطق تعمل على ضبط أي مخالفات واعتداءات على الاشجار الحرجية في قصبة الطفيلة بالتعاون مع مديرية زراعة بصيرا ومكتب لواء الحسا والجهات المعنية ذات العلاقة.

ولفت إلى مجموعات الطوافين والبالغ عددهم 45 طوافا لحماية المناطق الحرجية من اعتداءات التحطيب خاصة في منطقة قصبة الطفيلة والقرى الجنوبية وغيرها من المواقع الحرجية، مشيرا الى ان هؤلاء الطوافين يغطون ما مساحته 70 ألف دونم من الأشجار الحرجية المزروعة بالأشجار النادرة والمعمرة كالبلوط والعرعر والسرو في المحميات الطبيعية والاصطناعية، بالتعاون مع الشرطة البيئية والجمعية العلمية لحماية الطبيعة.

وأوضح الترك أنه في حال ضبط المخالفين لقانون الزراعة الذي يشدد على عدم الاعتداء على الثروات الطبيعية من الأشجار والمصادر الزراعية فإنه يتم تحويلهم إلى القضاء لاتخاذ اشد العقوبات التي قد تصل إلى 500 دينار للشجرة المعمرة الواحدة.

وبين انه تم انجاز مشروع للتحريج في منطقة سيل الحسا عبر تحريج ما مساحته 750 دونما من الاراضي الجرداء المحيطة بسد التنور بغية تأهيل المنطقة لتكون متنزها او حديقة وانجاز عمليات تحريج لطريق الطفيلة باتجاه الحسا بطول ستة كيلو مترات بأشجار حرجية، علاوة على وضع خطة لتحريج مساحات اخرى وطرق رئيسية وفرعية.

واشار الى حملات النظافة للأعشاب ، والتقليم للأغصان التي تنفذها مديرية الزراعة على الغابات الحرجية في الطفيلة بغية ادامة نمو الاشجار الحرجية والمحافظة عليها من الحرائق بسبب انتشار الاعشاب في محيطها عدا عن توعية المتنزهين بضرورة المحافظة على هذه الثروة الحرجية المهمة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :