facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة مشاورة وطنية تناقش التحديات المتعلقة بصحة المرأة

12-06-2014 05:27 PM

عمون - ناقشت 100 مشاركة من فعاليات المجتمع المحلي في جلسة للمشاورة الوطنية عقدت في محافظة الكرك اليوم الخميس أهم الفجوات والتحديات المتعلقة بصحة المرأة. وتاتي الجلسة استكمالا لجلسات المشاورة الوطنية التي نظمها المركز الوطني للعناية بصحة المرأة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة في محافظة العقبة قبل اسبوعين.

وركزت المشاورة الوطنية على الفجوات والتحديات المتعلقة بصحة المرأة ومفهوم تحسين صحة المرأة من خلال اهمية توفير خدمات صحية شاملة ومتكاملة بناء على احتياجات النساء خلال المراحل العمرية المختلفة.
وتزامنت المشاورة مع إطلاق الامم المتحدة حملة تستمر مدتها عام لاعادة تنشيط التصور الذي وضع في المؤتمر المعني بالمرأة في بيجين.

واطلقت الحملة احتفالا بالذكرى العشرين لتبني دول العالم إعلانا ومنهاج عمل بيجين الذي تم اعتماده في عام 1995 ليمثل الإتفاق العالمي الأكثر شمولا حول تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين اذ حدد 12 مجالا من مجالات الأهتمام الحاسمة بالنسبة للنساء والفتيات حول العالم تضمنت حماية صحة النساء واليافعات. وتضمنت جلسات العمل التحديات والفجوات التي تحول دون تمتع النساء بصحة جيدة وتبني انماط حياة صحية.

وتخلل الجلسة توزيع استبيانات تشمل تقييم مختلف محاور صحة المرأة, وسيصار الى اجراء تحليل لها لاحقا للمساهمة في إعداد تقرير عن صحة المرأة في الأردن المقدم للحكومة الكندية. واكد ممثل منظمة الصحة العالمية في عمان المهندس باسل اليوسفي خلال الجلسة، سعي المنظمة للتعاون مع المعنيين لتحقيق أهداف إعلان ومنهاج عمل بيجين من خلال مشاركة الخبرات والآراء حول القضايا الاساسية التي تؤثر على المراة ودورها في الاردن وبشكل خاص فيما يتعلق بالوصول الى معلومات صحية صحيحة وخدمات صحية مناسبة وبأسعار مقبولة.

يشار الى أن المركز الوطني للعناية بصحة المرأة تم إنشاؤه بإرادة ملكية سامية عام 2011 , وترأس مجلس
إدارته سمو الأميرة عائشة بنت الحسين ليكون مظلة لعدد من المراكز الصحية المتخصصة للعناية بصحة المرأة في مختلف محافظات المملكة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :