facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفرق بين " قم "عندنا .. و "قم " عندهم


ظاهر عمرو
14-06-2014 01:59 PM

كنت اشارك في حفل تظمته جامعة جدارا – محافظة اربد - بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والستين بصحبة ثله من الاصدقاء وبعد انتهاء الحفل ذهبنا الى قرية " سوم " لتناول طعام الغداء في مزرعة رئيس مجلس إدارة الجامعة د. رشدي المراشده .

عند عودتنا ، سلكنا طريق الأغوار سياحه للعودة الى عمان وفوجئت بيافطة لقريه وادعة وهادئة و جميلة ، وفيها مسجد أدينا فيه صلاتي الظهر والعصر جمعاً و إسمها " قم " قراتها بضم القاف , وقارنت بينها وبين ما نعرفه عن مدينة " قم " في ايران لتشابه الاسماء , وما هو دور تلك المدينة في ايران من الناحية السياسيه لمنطقة الشرق الاوسط و كذلك السياسة العالمية , اذ أن كل ما يدور في ايران وفي سوريا وفي لبنان والبحرين والعراق و اليمن ، وما يدور حاليا في افغانستان ، وما يدور من مفاوضات وقلب في السياسات العالمية وخاصة موقف الادارة الامريكية تجاه الشرق الاوسط ، وتحديدا دول الخليج العربية كل ذلك يصدر من " قم" الايرانيه ، وليس لـ " قم " العربية اي دور مطلقا في كل ما يدور حولنا .

هذا هو حال العالم العربي ، فكله يشبه " قم " الاردنية ، فلا علاقة لنا ولا تاثير لنا ، ولا وجود لنا على اي طاوله في العالم ، الا بالتبعية ، و بدون قرار حر جامع لامتنا سواء كان قرارا سياسيا او اقتصاديا , فاننا على حالنا الذي يشبه وضع الايتام على طاولة اللئام.

فما هو الحل حتى نستطيع ان نحول " قمنا " العربية الى " قم " تشبه مدينة " قم " الايرانية ؟ الامر مرتبط باي زعيم عربي حر قادر على جمع زعماء امتنا على قرار جامع موحد . نستطيع من خلاله تحقيق مصلحتنا الواحده المشتركه .

و الى ذلك الزمن غير المعلوم وهو في المجهول , لكم بالغ تحياتي وتقديري .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :