facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة تعيد العمل بالعلاج المنزلي لمرضى الهيموفيليا

19-06-2014 02:38 PM

عمون - قرر وزير الصحة الدكتور علي حياصات اعادة العمل بالعلاج المنزلي لمرضى الهيموفيليا؛ تخفيفا لمعاناة المرضى وتخفيض المضاعفات الناتجة عن التأخر في تناول العلاج.

والهيموفيليا مرض نزفي جيني وراثي مرتبط بالجنس، يصيب عادة الذكور دون الاناث اللواتي يكن حاملات للجين الوراثي ومورثات له.

ويرتبط المرض بانخفاض مستوى العامل الثامن او التاسع من عوامل تخثر الدم ويصل مستوى الانخفاض الشديد الى اقل من 1 بالمئة من النسبة الطبيعية.

وقال مستشار وزير الصحة للامراض الوراثية الدكتور باسم الكسواني في بيان صحافي اصدره اليوم الخميس ان هذا القرار يعبر عن مدى اهتمام الوزارة بصحة المرضى اذ ان العلاج المنزلي ومن بعده العلاج الوقائي سيحسن من وضع المرضى ويخفض من حجم المضاعفات الخطيرة ومن نسبة الادخال للمستشفى.

واشار الى ان وزير الصحة اوعز في وقت سابق للادارات الصحية المعنية في غور الصافي لنقل مرضى الثلاسيميا الى حرم المركز الصحي الملاصق للمستشفى واعطائهم مساحة كافية تخدم المرضى لتحسين اوضاعهم.

وثمنت الجمعية الاردنية للثلاسيميا والهيموفيليا قرار الوزارة اعادة العلاج المنزلي واعتبرته خطوة بالاتجاه الصحيح للوصول للعلاج الوقائي المأمول.

وتجاوز عدد مرضى الثلاسيميا الكبرى والوسطى وفقر الدم المنجلي وفقر الدم اللا انتاجي 1100 مريض في الاردن .
يشار الى ان وزارة الصحة تقدم العلاجات والمستلزمات لمرضى الثلاسيميا والهيموفيليا مجانا وبتكلفة سنوية لا تقل عن 12 مليون دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :