facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العروة الوثقى تشهر المشروع الوطني لتزويج الناضجين


19-06-2014 03:06 PM

عمون - رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل داود حفل إشهار المشروع الوطني لتزويج الناضجين الذي أقامته جمعية العروة الوثقى الخيرية أمس والذي لقي حضور واسع وكبير .

حيث تأتي فكرة المشروع من تأخر سن الزواج في المجتمع الأردني بين الذكور والإناث بسبب العائق المادي والاجتماعي ووجود إلى ما يزيد عن 100,000 فتاة تجاوزن سن 30 عاما ولن تسنح لهن الفرصة بالزواج وذلك حفاظا عفة وكرامة على المجتمع .

وفي كلمة للشيخ احمد البكار إمام وخطيب المسجد الأموي في دمشق أثنى فيها على فكرة المشروع وعلى القائمين على هذا العمل مستشعرا سبل التلاحم والتعاضد بين أفراد المجتمع والمسلمين مهما كانت أصولهم , وعرض بعض التجارب والمبادرات الناجحة التي ساهمت في توفير تكاليف الزواج بسبب الظروف الاقتصادية .
المنشد رامي الهندي

إلى ذلك قدم المنشد رامي الهندي وصلة إنشادية تحمل مضامين الزواج وتكوين الأسر وإشراك ضيوف الحفل من العائلات والأطفال والمستفيدين من المشروع , والتقاط صور تذكارية لهم .

وأكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل داود خلال كلمة ألقاها أن هناك العديد من المبادرات في المجتمع الأردني ولكن هذه المبادرة الأولى التي تعنى بتزويج كبار العمر من الشباب الأردني والتي تساهم في حل العديد من مشاكل الشباب , ونبارك هذا العمل الذي يحد من ارتفاع سن الزواج والحفاظ على امن المجتمع وكرامته واستقراره وكلنا حراس للدين والوطن .

وفي كلمة لرئيس الجمعية منذر سعد الدين الزميلي أعرب بها عن مدى أهمية صيانة المجتمع والحفاظ على كرامة المواطن الأردني استنادا إلى شريعة الله تعالى,وقال إن من أسس الجمعية قبل 50 عاما الآن يقطفون ثمارها لافتا أن العمل الخيري عمل دؤوب ومقدر لا ينتهي ولا يمل أصحابه, مبين أن الفرد في خال انطبقت عليه الشروط والأحكام يستفيد بملغ عيني مقداره 3000 دينار ومبلغ نقدي مقداره 1000 دينار علما أن شرط التقدم للطلب أن يكون عمر الخاطب من 31 إلى 40 سنة وعمر المخطوبة من 28 إلى 37 سنة ولم يسبق لهم الزواج سابقا بسبب العائق المادي .

وفي الختام كرمت الجمعية 12 عريس من المقدمين للمشروع والذين استوفوا الشروط والأحكام بشك مقداره 4000 دينار مقسمة إلى 3000 دينار عيني و1000 دينار نقدي لإكمال رحلة الزواج . علما أن الموقع الالكتروني مفتوح للتسجيل والاستفادة من المشروع ضمن الشروط المحددة www.uw-jo.org والذي سيتم تكريم دفعات أخرى من الشباب .

يشار إلى أن جمعية العروة الوثقى الخيرية لديها العديد من المشاريع الخيرية التي تهدف إلى إعانة ومساعدة الفقراء والأيتام الأردنيين بالإضافة إلى بعض الجنسيات الأخرى ويعتبر هذا المشروع الأول بالأردن من حيث الفكرة وحجم الدعم النقدي والعيني الذي تقدمه الجمعية في هذا المجال .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :