facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رسالتان .. !


عودة عودة
23-06-2014 03:24 AM

كان رفيقي ولعدة أيام من الاسبوع الماضي كتاب ( دراسات وأبحاث في القضية الفلسطينية) صدر مؤخرا تكريما للمرحوم أنيس الصايغ المدير السابق لمركز الابحاث في بيروت.

شدني في هذا الكتاب أ شياء كثيرة مهمة ورائعة أهمها رسالتان،الرسالة الاولى وجهها عبد القادر الحسيني قائد الجهاد المقد س الى الجامعة العربيةفي 6/4/1948وقد كانت الرسالة قصيرة جدا وبليغة وبخطه الجميل كذلك، يقول:
(السيد الامين العام للجامعة العربية/ القاهرة
إني أحملكم المسؤولية بعد ان تركتم جنودي في أوج إنتصاراتهم بدون عون أو سلاح... عبد القادر الحسيني إنتهت الرسالة،وفي اليوم التالي استشهد عبد القادر الحسيني بسبب فقدان المناضلين لسلاح ..وسقطت بلدة القسطل المقدسية التي تصل القدس بالداخل الفلسطيني والمدن الفلسطنية الساحلية يافا وحيفا وعكا ..وبعد تمانية واربعين ساعة وقعت مذبحة دير ياسين ..!)

أما الرسالة الثانية فهي للمرحوم بهجت ابوغربية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لعدة دورات قدم فيها استقالته من منظمة التحرير وهذا نصها:
( سماحة الشيخ عبد الحميد السائح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
السلام على من اتبع الهدى ..وبعد
تعلمون انني شاركت في تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية ووضع ميثاقها الوطني وشاركت في عضوية المجلس الوطني والمجلس المركزي منذ تأسيسها وحتى اليوم 21/10/ 1991
كما شاركت في عضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة أكثرمن مرة..واليوم ونظرا لصدور قرارات المجلس الوطني في دورته التاسعة عشرة سنة 1988 وقرارته في دورته العشرين سنة 1991 وخاصة قرار الاشتراك فيما يسمى ( مؤتمر السلام) على الاسس والشروط والالية المعلنة،ونظرا لما اعتقد انه سيترتب على ذ لك من تفريط بحقوقنا الاساسيةفي وطننا ومن أضرار لمستقبل نضالنا ومستقبل اجيالنا القادمة وبامتنا العربية والمسلمين عامة......

لذلك فإني قررت الاستقالة من عضوية المجلس الوطني الفلسطيني ومن عضوية المجلس المركزي واعتبر كتابي هذا اشعارا مني لكم وإعلانا بذلك.
21/10/1991
التوقيع بهجت ابو غربيه...
بعد 66 عاما من استشهاد عبد القادر الحسيني في معركة القسطل .. و23 عاما من موافقة المجلس الوطني على المشاركة في مؤتمر السلام.ماهو الحصاد لذاك الزرع.. لا تعليق لي واترك التعليق للجميع ...!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :