facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"إنقاذ الطفل" والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون تحييان يوم اللاجئ العالمي


26-06-2014 04:10 PM

عمون - أحيت جمعية إنقاذ الطفل التي ترأسها سمو الأميرة بسمة بنت طلال يوم اللآجئ العالمي تحت عنوان "خذ دقيقة من وقتك لمساندة عائلة أجبرت على الفرار" وذلك برعاية الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون يوم الإثنين 23/6/2014 في مقر الجمعية بجبل النزهة، حيث شارك ما يقارب 400 طفل وعائلاتهم بهذه الفعالية من أفراد المجتمع المحلي واللآجئين السوريين والعراقيين والفلسطينين في الأردن.

تهدف الفعالية لأحياء ذكرى صمود وشجاعة الآف اللاجئين من جنسيات مختلفة اضطروا للفرار من بلدانهم بسبب النزاعات أو الكوارث الطبيعية يقطنون الأردن. حيث اشتمل الحفل على كتابة رسائل تبعث على الأمل والسلام من الأطفال الأردنيين والفلسطينين والعراقيين والسوريين وكذلك ختم بصمات الأصابع لتشكيل عنوان الفعالية والتي هي "خذ دقيقة من وقتك لمساندة عائلة أجبرت على الفرار" وإرسالها إلى قادة العالم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

هذا وقد أكدت السيدة منال الوزني المدير التنفيذي لجمعية إنقاذ الطفل على أهمية إحياء هذه الذكرى بقولها: "إن عدد الأطفال اللآجئين آخذ في الإزدياد. نحن نعمل بجد من خلال مبادراتنا التنموية والإنسانية التي تتمحور حول التعليم والحماية والتغذية وتسهيل سبل العيش لتأمين عالم يحصل فيه كل طفل على الحق في البقاء على قيد الحياة، والحماية، والتنمية والمشاركة، وعليه، فإن هذه الفعالية تهدف إلى تعزيز روح التجانس بين الأطفال من مختلف الجنسيات، وإلقاء الضوء على معاناة اللاجئين ومنح الآخرين فرصة مد يد المساعدة."

ومن الجدير بالذكر أن جمعية إنقاذ الطفل تأسست عام 1974، تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال، وهي عضواً فاعلا ًمن بين 30 عضواً في منظمة إنقاذ الطفل الدولية، والتي تأسست عام 1919 بهدف إحداث تغيير حقيقي وفوري ومستدام في حياة الأطفال، وتغطي برامجها المختلفة أكثر من 120 دولة حول العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :