facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يستضيف سفراء دول "آسيان"


30-06-2014 05:54 PM

عمون - حضر سفراء اتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، برئاسة سعادة محمد يسرى صالح، سفير بروناي دار السلام في الدولة، ورئيس مجموعة لجنة "آسيان" في أبوظبي، لزيارة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني والاطلاع على رؤية 2030، حيث قدم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني عرضاً تقديمياً شمل أهم أهداف ومقومات الرؤية إلى جانب أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها منذ أن تم الإعلان عنها في عام 2007.

وقد ضم الوفد سفراء اتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان) الذين يمثلون مجموعة لجنة (آسيان) في أبوظبي المكونة من بروناي دار السلام وسنغافورة وإندونيسيا وتايلاند والفلبين وفيتنام وماليزيا، حيث أبدى الوفد إعجابه بمبادرات المجلس المتعلقة بالمجتمعات العمرانية المتكاملة والمستدامة وبرنامج استدامة، ومجموعة السياسات والأدلة والمعايير التي تساهم في تنفيذ هذه المبادرة ضمن إطار مستدام ويتوافق مع احتياجات الإمارة والسكان الحالية والمستقبلية.

كما اطلع الوفد على استراتيجيات التطوير والخطط العمرانية التي أطلقها المجلس وما تم إنجازه من هذه الخطط مع تسليط الضوء على مشروع تحديث خطة العاصمة 2030 ومخرجات هذا المشروع المتعلقة بتوقعات النمو وخطط الاستثمار الرأسمالية والتي قد تفتح المجال للمزيد من فرص التعاون بين أبوظبي وهذه البلدان من حيث استقطاب القوى العاملة ونمو قطاعات عدة كالقطاع السياحي والاقتصادي وقطاع التكنولوجيا والإنشاءات إضافة إلى قطاع التمويل والاستثمار.

تم تقديم لمحة عن أهم المشاريع التي تم تنفيذها ضمن رؤية 2030 مثل مستشفى كليفلاند كلينك - أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية - أبوظبي (كيزاد)، ومحطة الإمارات للطاقة النووية في المنطقة الغربية، ومنطقة الأعمال المركزية الجديدة في جزيرة المارية، والمنطقة الثقافية التي تضمها جزيرة السعديات، إضافة إلى مشروع الاتحاد للقطارات وشبكات النقل الحديثة. وقد أبدى الوفد إعجابه بمنهجيات التخطيط التي يعتمدها المجلس ورغبته باستمرار التواصل للاستفادة من هذه النجاحات في تخطيط بيئة حضرية مستدامة من شأنها توفير تجربة معيشة عالية المستوى للسكان، ونقل هذه التجربة إلى دولهم.

وجاءت هذه الزيارة الأخيرة ضمن إطار سعي مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني للتواصل الدائم وتبادل الخبرات مع الجهات والدول التي تهتم بالتنمية المستدامة والتطوير العمراني المتكامل، حيث تواصل بداية العام الحالي وفد من هيئة المدن الاقتصادية في السعودية مع المجلس للتعرف على مبادراته ومنهجيات التخطيط التي يتبعها بهدف اكتساب الخبرات والمعارف وتبادل المعلومات. ويعتبر المجلس هذا التواصل ضروري وأساسي لتحقيق رؤية أبوظبي 2030 حيث أنه يساهم في تعزيز مكانة أبوظبي في المجتمع الدولي من خلال عرض تجارب الإمارة ونجاحها في مجال التخطيط الحضري والتطور العمراني المستدام وتحويلها إلى مدينة عالمية تطبق أفضل وأحدث الممارسات.

وأكد سعادة فلاح محمد الأحبابي، المدير العام لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أن هذه الزيارة تعد دليلاً على تزايد الاعتراف الدولي بالمكانة التي تحتلها إمارة أبوظبي من حيث استخدامها لأفضل ممارسات التخطيط والتنمية، وقدرتها على استقطاب المستثمرين الدوليين.

وقد أوضح سعادته في الكلمة الافتتاحية قائلاً: "يحرص مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على إعداد وتقديم خطط عمرانية متكاملة لإمارة أبوظبي تتماشى مع الرؤية الاقتصادية للإمارة وتلبي متطلبات التنمية الحالية والمستقبلية، وبالتالي تطوير مدينة عالمية مستدامة ومتكاملة تجسد رؤية 2030."

وتابع بقوله: "من الضروري بالنسبة لنا أن نوطد علاقاتنا مع شركائنا الدوليين، ويسعدنا أن نشهد هذا الاهتمام الدولي بأبوظبي ورؤيتها لعام 2030، وبالمشاريع العديدة التي يتم تنفيذها، ونحن معتادون على فتح آفاق جديدة ونرحب بالتعاون مع الدول والشعوب والثقافات المختلفة، الأمر الذي يساهم في تحقيق المنفعة المتبادلة بين إمارة أبوظبي وهذه الدول".

وأخيراً، اختتم الاجتماع بالاتفاق على استمرار التواصل بين كافة الأطراف وعقد المزيد من الاجتماعات في المستقبل بين ممثلي هيئات ومؤسسات مختلفة من هذه الدول لتسليط الضوء على الجوانب المختلفة التي تشملها رؤية 2030.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :