facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الفطيم تارماك المحدودة" توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد للقطارات


02-07-2014 04:44 AM

عمون - في خطوة تهدف الى التخفيف من التكلفة وتحسين سرعة النقل، وقعت شركة تارماك الشرق الأوسط، إحدى الشركات الكبرى الرائدة في توريد الإسفلت والمحاجر في منطقة الشرق الأوسط مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستتمكن شركة تارماك الشرق الأوسط من خلال المذكرة من استخدام عمليات شركة الاتحاد للقطارات لتوزيع منتجات فرعها المحلي، شركة الفطيم تارماك، وذلك من مقرها الواقع في منطقة شوكة في رأس الخيمة الى مراكز التوزيع والتصدير عبر دولة الإمارات العربية المتحدة. كما ستتيح المذكرة بوصول عملية التوزيع إلى باقي دول الخليج العربي عندما سيتم توصيل شبكة السكك الحديدية مع شبكة دول مجلس التعاون الخليجي أواخر العام 2018.

وستؤمّن الاتفاقية لشركة الاتحاد للقطارات حجماً أكبر من البضائع العملاقة ليتم نقلها من محطات التصدير إلى المواقع الأخرى ضمن الدولة.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات: "نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم ذات المنفعة المتبادلة هذه والتي ستسمح لشركة تارماك الشرق الأوسط بالتحسين من عملياتها اللوجيستية، في حين ستسمح بزيادة القدرة التوزيعية لشركة الاتحاد للقطارات إلى ما هو أبعد من محطات التصدير."

وأضاف المزروعي: "ستؤمن شركة الاتحاد للقطارات عملائها بخدمات أسرع وأكثر موثوقية وذات قدرة استيعابية أكبر وتكلفة أقل عبر دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل، ونحن واثقون من أن حلول الخدمات اللوجيستية المستدامة التي نقدمها ستجذب المزيد من الشركات في الدولة."
ومن المتوقع أن يرتفع حجم المواد المنقولة بواسطة الاتحاد القطارات سنوياً إلى 6,000,000 طن.
من جانبه، قال عظمت جفري، المدير لمنطقة الشرق الأوسط في شركة الفطيم تارماك: "هذه اتفاقية ذات أًهمية كبيرة لأعمالنا، وتأتي في وقت نتوسع فيه بشكل سريع في الإمارات العربية المتحدة. إن الخدمات اللوجيستية والنقل هي الأكثر تكلفة في عملياتنا، وستؤمن خدمات شركة الاتحاد للقطارات لنا وسيلة نقل أكثر موثوقية ومجدية من ناحية التكلفة، ونحن نتطلع إلى شراكة ناجحة طويلة الأمد."

وتأسست شركة الفطيم تارماك في العام 2005 في إمارة دبي ووصلت قيمة مبيعاتها السنوية في العام 2013الى حوالي 325 مليون. وتشهد الشركة نمواً سريعاً وتستمر في توسعة عروض خدماتها. وتتخصص الشركة في انتاج وبيع منتجات المحاجر. وتعتبر شركة تارماك الشرق الأوسط فرع لشركة تارماك المحدودة في المملكة المتحدة والتي تعتبر واحدة من أبرز الاسماء في مجال منتجات المحاجر والحلول الاسمنتية والاسفلت بخبرة تمتد لأكثر من 100 عام.

يذكر أن مشروع شبكة السكك الحديدية المخصصة لنقل الركاب والبضائع والذي تبلغ تكلفته 40 مليار درهم إماراتي، سيسهم عند اكتماله في تغطية مسافة تقدر بحوالي 1,200 كم عبر الإمارات، حيث يربط المشروع المجتمعات السكنية الحضرية مع المناطق المحيطة ويسهم في تسهيل الحركة التجارية، وفتح قنوات التواصل، وتعزيز التنمية الاقتصادية في جميع أنحاء دولة الإمارات. وسيشكل المشروع في الوقت ذاته جزءاً حيوياً من مشروع القطار الخليجي الذي يربط الدولة مع المملكة العربية السعودية من خلال منفذ الغويفات غرباً، ومع سلطنة عمان من خلال مدينة العين شرقاً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :