facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة : 11 ألف زائر يزورون سوق جارا كل جمعة


02-07-2014 04:48 AM

عمون - أعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا)، الجهة القائمة على تنظيم سوق جارا، أن ساعات استقبال السوق جارا لزواره الكرام خلال شهر رمضان المبارك ستكون من بعد فترة الإفطار ابتداء من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الثانية فجرا وذلك أيام الجمعة، معلنة عن تغييرات في السوق هذا العام مبنية على دراسة أظهرت نتائج عِدّة من بينها أن أعداد الزوار للسوق تتراوح ما بين 9 آلاف و 11 ألف شخصكل يوم جمعة، كما تزداد الأعداد في فترات قدوم السياح العرب من الدول المجاورة والأجانب والمغتربين بالشكل الذي يفوق الأعداد المذكورة بشكل كبير.

وحسب رئيس الهيئة الإدارية بالإنابة في جمعية سكان حي جبل عمان القديم خضر قواس: "ستتميز فعاليات رمضانفي فترة ما بعد الإفطار بالمسابقات والنشاطات المختلفة التي تحدث لأول مرة في السوق، وقد تم تصميم هذه الفعاليات بناء على دراسة واستبيانات تم إعدادها لدراسة كافة نواحي تطوير السوق، وتضمنت هذه الدراسة آراء البائعين والزوار وسبل التحسين والتطوير. لذلك سيكون السوق في رمضان هذا العام مختلفا عن جميع الأعوام السابقة بما يقدمه من فقرات الترفيه العائلي والسياحي والثقافي في منطقة الدوار الأول في جبل عمان."

وبهذا الصدد أعلنت الجمعية عن "روزنامة شهر رمضان" المبدأية والمتمثلة بملخص سريع حول النشاطات التي ستقام خلال فترة شهر رمضان المبارك.

من جهته تحدث السيد حسان النسور، أمين سر جمعية سكان حي جبل عمان القديم قائلا: "ستستمر نشاطاتنا خلال شهر رمضان المبارك كل يوم جمعة في السوق، على غير غرار العام الماضي حيث تم إقامة السوق يومي الخميس والجمعة. فقد قمنا بدراسة آراء البائعين والبائعات والمشاركين الكرام لرصد توجهاتهم وآرائهم حول عقد السوق طولفترةاليومين، والردود التي وصلتنا أظهرت بأن التواجد في السوق ليومين متتالين كان مرهقا لعدد كثير منهم، لذلك ارتأينا أن تقتصر النشاطات هذا العام على يوم واحد، تشجيعا للجميع من أصحاب المشاريع الصغيرة على تنوعها بالمشاركة بكل طاقة وحيوية."

ويتميز السوق هذا العامبأنه مبني في الكامل على دراسة مستفيضة لنقاط القوة والتحسين لسوق جارا 2013 تم على إثرها تغيير صيغة المعروضات لإظهار الأعمال اليدوية بشكل أكبر، والتركيز على أن تكون المعروضات في مجملها مميزة ويدوية ومختلفة عما هو متواجد بشكل عام في الأسواق.

ومن الجدير بالذكر بأن الدراسة التي أعدتها جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا)، كانت بالتعاون مع شركة أنا الأردن (iJordan)، الشركة المنظمة لسوق جارا.

ويتم تنظيم سوق جارا هذا العام بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وبشراكة إستراتيجية مع زين الأردن، وبالتنسيق مع الأمن العام والشرطة السياحية ومكتب أمين عمان معالي السيد عقل بلتاجي. وسيضم السوق ما يزيد عن 120 جناح لعرض منتجات المشاركين المتنوعة والفريدة من تحف وفخاريات ولوحات فنية وحرف يدوية وإكسسوارات مصنوعة يدوياً ورسومات وغيرها، إلى جانب ما يوفره سوق جارا من فعاليات أخرى ترفيهية ، ومنطقة لعب للأطفال، ومنطقة خاصة بالمشروبات والمأكولات الخفيفة.

يقام سوق جارا في شارع فوزي معلوف (امتداد شارع الرينبو) في منطقة جبل عمان حيث يستقطب الزوار كل جمعة ما بين التاسعة مساء صباحا والثانية فجراخلال شهر رمضان المبارك، والساعة العاشرة صباحا والعاشرة مساءفي باقي الأشهر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :