facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





النقابات المهنية تنتصر لغزة .. !


عودة عودة
17-07-2014 05:05 AM

على مدى نصف قرن لم تتأخر النقابات المهنية الاردنية في مناصرتها للقضايا العربية واولها كانت القضية الجزائرية حيث وقفت النقابات المهنية وقفة رجل واحد لمناصرة هذا الشعب الشقيق والثائر على الاستعمار الفرنسي وحتى نيلة الحرية والاستقلال العام 1962..

وقبل القضية الجزائرية وقفت النقابات المهنية مع الشعب المصري أثناء العدوان الثلاثي البريطاني الفرنسي الاسرائيلي كما وقفت مع القضية الفلسطينية بجميع مراحلها وحتى هذة الايام في العدوان الاجرامي الاسرائيلي على قطاع غزة البطل .

ووقفت النقابات المهنية ايضا مع الشعب اللبناني اثناء العدوان الامريكي الفرنسي الاسرائيلي عليه والذي ادى الى احتلال بيروت العاصمة العام 1982 ثم طرد هذه القوات الغازية وبعد فترة وجيزة بفضل المقاومة الوطنية اللبنانية الشجاعة اضافة الي وقوف هذه النقابات مع المقاومة اللبنانية لطرد اسرائيل من الجنوب اللبناني .

كما وقفت النقابات المهنية الاردنية بجميع اطيافها وتلاوينها ضد الهجمة الامريكية وحلفائها على العراق الشقيق عامي 1991 و2003 وما سبقها اثناء الحرب العراقية الايرانية في مطلع الثمنينات .

مؤكدا رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابوحسان ان النقابات المهنية الاردنية قد عاد لها القها في هذه الايام المجيدة فهي تجدد عهدها ببقائها مع المقاومة والشعب العربي الفلسطيني في غزة وجميع الشعوب العربية واصفا هذه المقاومة بانها رفعت الرأس العربي واذلت العدوالاسرائيلي مجددا استعداد نقابة الاطباءوالنقابات المهنية الاخرى لمساعدة هذا الشعب الشقيق في مواجهة العدوان الاسرائيلي على اهلنا واشقائنا في غزة وان الاطباء الاردنين وغيرهم من المهنين على اهبة الاستعداد للقيام بدورهم الوطني والانساني في هذه الحرب القذرة التي يقوم بها العدو الاسرائيلي تماما كجميع الاعتدائات السابقة على العراق ولبنان والجزائر ومصر وغيرها.

ومن جانب اخر ذكر الدكتور احمد عيسى نقيب الصيادلة بان مجلس نقابة الصيادلة قررالتبرع بمبلغ 50 الف دينار لشراء ادوية ومستلزمات طبية لصالح قطاع غزة..
«وان النقابة ستقوم بايصال الادوية التي ستقوم بشرائها وجمعها الى قطاع غزة في اسرع وقت ممكن وذلك من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية او المستشفى الميداني الاردني في القطاع».

واشار الدكتور احمد عيسى الى ان اتحاد الصيادلة العرب حث النقابات والجمعيات الصيدلانية العربية على القيام بحملات تبرع للقطاع، وارسالها الى نقابة صيادلة الاردن او مقر الاتحاد في القاهرة.

وحث نقيب الصيادلة الدكتور عيسى ، الصيادلة والمهنيين المواطنين على التبرع لصالح القطاع من خلال النقابات المهنية وفروعها في المحافظات او مجمع النقابات المهنية وفروعه وذلك بموجب ايصالات رسمية صادرة حسب الاصول.

واوضح ان اللجنة المصغرة التي شكلها مجلس النقباء لجمع التبرعات لقطاع غزة عقدت اول اجتماع لها اول من امس حيث تم التباحث في الية جمع التبرعات وايصالها الى القطاع.

واشار الى انه سيتم التواصل مع الهيئة الخيرية الهاشمية والمستشفى الميداني الاردني والخدمات الطبية الملكية للتباحث حول ايصال التبرعات.

واشاد د.عيسى بالدور الذي يقوم به المستشفى الميداني الاردني في قطاع غزة في معالجة جرحى العدوان الصهيوني، وباستقبال عدد من جرحى العدوان في المدينة الطبية بناء على توجيهات ملكية.
علما انه يجوز التبرع باموال الزكاة لصالح القطاع، كما انها تعتبر من اشكال الجهاد بالمال..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :