facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ماذا لو طُرد السفير الاسرائيلي .. وأُغلقت سفارته .. ؟!


عودة عودة
24-07-2014 05:23 AM

لا أعرف كم مرة اعتصم الناس قبالة سفارة العدو الاسرائيلي في الرابية بعاصمتنا عمان وعلى مدار اكثر من 20 عاما مطالبين بطرد السفير..واغلاق السفارة ايضا، لا يأبهون بالغاز المسيل للدموع وغيرها من الوسائل للذود عن السفير والسفارة سيئة السمعة والسيرة والتي هي الاكبر بعد السفارة الامريكية في أردننا الحبيب.

وهذا الامر ، اصبح مطلبا شعبيا اردنيا، طرد السفير واغلاق السفارة ..وصار اكثر من الطلب من الحكومات على توفير الخبز والماء واسطوانات الغاز والقطايف والعصائر والكوفيات كذلك.

هذا السفيرالاسرائيلي غير المرغوب فيه شعبيا لم يرحل بعد ألاف الأعتصامات الغاضبة ..و رغم كل هذه الكراهية، وهنا نتساءل: لماذا لا يرحل هو وزوجته واولادة وموظفية ومريديه أيضاً، الم يشاهدوا الصور للغاضبين من المواطنين حول سفارته وبعد كل معركة لمحاولة طرده واغلاق سفارته والسبب معروف ومعلن فهو غير مرغوب فيه، وهذه الرغبة الشعبية الاردنية بطردة واغلاق سفارته تزداد وتكبر كل ساعة وكل يوم قبل العدوان على غزة وبعده والى ان( يطير) كاي سفير اوعابر غير مرغوب فيه وكما جرى للجنرال كلوب باشا والجنرال تمبلر البريطانيان في الخمسينيات ..!

حقا ..اننا تورطنا في توقيع (وادي عربة)هذه المعاهدة المذلة والتي كان يجب ان تنص وبشكل صريح على ضرورة انسحاب العدو الاسرائيلي من القدس والضفة الغربية كلها وهو اقل القليل والتي كانت تحت الحكم الاردني اثناء حرب حزيران وقبلها وبعدها بكثير..!

كثير من الدول لا يوجد لها سفارات في بلاد اخرى تعترف بها رسمياً حيث تقوم سفارات اخرى بتمثيلها في تلك الدول والامثلة كثيرة اذا زرت عمان الغربية ولا داع للدخول كثيرا في التفصيلات .

انا كاتب صحفي ليس غير ونقطة في اخر السطر .لكنني في هذه العجالة الصحفية معجب بالاستاذ سالم الفلاحات المراقب العام الاسبق لجبهة العمل الاسلامي تماما كاعجابي بنقابيين سابقين قومين واسلامين لا اود ان اذكر اسماءهم في هذه العجالة الصحفية حتى لا انسى احدا منهم.

يقول سالم فلاحات عن السفيرالاسرائيلي وسفارته اثناء العدوان القائم الأن على غزة البطلة :هذه الفعالية لطرد السفير والسفارة اقل القليل مناشدا الحكومة طرد السفير واغلاق السفارة مؤكدا انا المسيرات الداعمة للقضية الفلسطينية يجب الا تتوقف وعلى العرب والمسلمين ان يقوموا بدعم الفلسطنيين ولا يجوز ان يحتضن بلدنا السفارة الاسرائيلية ..وهتف المشاركون بهتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية في غزة وعلت اصواتهم بالتكبيرات وبرزت هتافات منها :شيلو العسكر عن الحدود ...ما بدك وطن بديل ليش بتحمي اسرائيل ..وغيرها من الهتافات..!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :