facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حركة مرور إعتيادية في وسط عمان

03-08-2014 04:34 PM

عمون - قال المدير التنفيذي للنقل والمرور في أمانة عمان الدكتور ايمن الصمادي ان الوضع المروري بوسط البلد في ذروة الصباح هذا اليوم الاحد تم رصده من قبل كوادر امانة عمان ومرتبات دائرة السير وشهد انسيابية جيدة مع إجراءات الطرفين في منع التوقف والوقوف العشوائي مما اسهم في تخفيف الضغط على وسط المدينة .
وكانت الأمانة نفذت تحويلات مرورية في وسط المدينة تهدف الى تأمين الإنسيابية والسلامة المرورية وسرعة التنقل وايجاد واقع مروري أفضل يسهم في معالجة نسبة التلوث المرتفعة الناتجة عن بطء انسيابية السير وطول فترة تشغيل المحرك.
ولفت الصمادي الى أن الأمانة ستستكمل خلال اليومين القادمين تركيب إشارة ضوئية عند التقاء شارع السعادة مع شارع الملك طلال امام المسجد الحسيني بهدف تسهيل حركة الالتفاف من ساحة فيصل باتجاه رغدان والمحطة .
وكذلك إكمال فصل شارع ابن الأثير (المحاذي لسبيل الحوريات) ليعمل بإتجاهين الاول لتامين حركة التفاف حرة يسارا للسير القادم من شارع الهاشمي باتجاه الساحة الهاشمية ومجمع رغدان السياحي ، والثاني لتامين حركة التفاف حرة يسارا من شارع قريش اما باتجاه ساحة فيصل على شارع الرضا او الرجوع لشارع الملك طلال باتجاه راس العين .
كما ستعمل الأمانة على استحداث ممرات مشاة نموذجية في كافة محيط وسط البلد وخاصة ساحة فيصل ، حسب ما كشف عنه المدير التنفيذي للنقل والمرور الدكتور ايمن الصمادي .
وكان امين عمان عقل بلتاجي أكد في تصريحات صحفية أن الدراسات المرورية التي أجرتها الأمانة اظهرت أن الوقوف المخالف والمزدوج وكذلك الوقوف المؤقت والمتكرر على جانبي الطريق يتسبب بشكل كبير في حدوث الأزمة وسط المدينة وتعطيل انسيابية السير. وينحصر المرور بمسرب واحد بدل مسربين أو ثلاثة أحيانا.
واضاف أن عمان أصبحت غير قادرة على استيعاب هذا الكم من السيارات مما يسببب أزمات مرورية خانقة وتشير الدراسات الى انها قادرة على استيعاب نصف هذا العدد فقط.
يذكر أن الأمانة وفرت عدة مواقف عامة للمركبات في مجمع رغدان ومجمع المهاجرين ومجمع العبدلي ، كما يجري العمل حاليا على إنجاز مواقف على شارع الجيش قبل مجمع المحطة في الموقع المعروف « بالتينة « ستكون جاهزة خلال الأيام القليلة المقبلة لاستخدامها كمواقف عامة لسيارات المواطنين الذين بامكانهم الوصول الى وسط البلد باستخدام النقل العام او المشي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :