facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نافورة على شكل "منسف" بالكرك


12-08-2014 07:14 PM

عمون - ماجد الدباس - شُيد في حديقة المشير حابس المجالي في محافظة الكرك، جنوب الأردن، نافورة مياه على شكل الطبق الأشهر في الأردن وهو "المنسف".

وقال رئيس بلدية الكرك محمد المعايطة، عبر الهاتف، لـ"عمون" ان مؤسسة الاعمار في الكرك حصلت على منحة من الديوان الملكي، وطرحت عطاءً رسا على شركة هي من صممت ما في داخل الحديقة.

وأوضح المعايطة ان هذه النافورة تم الموافقة عليها وعلى باقي نماذج المجسمات من قبل البلدية مسبقا.

واكد المعايطة ان المجسم رمزية للأفكار الأردنية والكركية، ولأنها اقيمت بحديقة المشير حابس فان النماذج الموجودة في الحديقة كلها، جاءت لتجمع بين الحياة العسكرية، والشعبية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة المنسف المائي، حيث عبر كثير منهم عن اعجابه بهذه الفكرة، فيما راح بعضهم للمطالبة بإزالتها؛ لأنها تقزم حياة الأردنيين وتختصرها في "المنسف".

ويعد المنسف الطبق الرئيس في الأردن، ويقدم في الأفراح والأتراح، ويتكون من الأرز واللحم ومرق اللبن المصنوع من "الجميد" وهو اللبن المحفوظ بالتنشيف والتشميس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :