facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل يفعلها أوباما .. ؟!


عودة عودة
16-08-2014 04:13 AM

احسن الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما باعترافه قبل ايام قليلة بان بلده قام بعمليات تعذيب للاخرين بعد 11سبتمبر..وهو اعتراف غير مسبوق لرئيس امريكي باعمال مشينة سابقة قامت بها الولايات المتحدة الامريكية ضد افراد ينتمون الى بلدان وشعوب صغيرة لا حول لها ولا قوة وبعيدة عنها عشرات الالاف من الكيلو مترات..والقائمة طويلة.

اخرها هذه الحرب التي تقوم بها اسرائيل الان بالانابة عن واشنطن في فلسطين وفي قطاع غزة بالذات وبالطائرات الامريكية ال اف 16...وقبلها ما قامت به امريكا واخواتها من حرب عدوانية على العراق عامي 1991و 2003 واستمرت نحو عشرين عاما استعملت فيها الكثير من الاسلحة المحرمة كاليورانيم المنضب وقتلت وشردت اكثر من خمسة ملايين عراقي لوطن احبوه ورافق ذلك حصار طويل اعاد العراق الي عهد ما قبل الصناعة..!

واذا عدنا القهقرى الي حروب اخرى قاسية وغير مبررة خاضتها واشنطن ضد شعوب صغيرة ،فقد استذكر اليابانيون قبل ايام الذكرى 69 لالقاء الولايات المتحدة قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما وناغازاكي ادت الى قتل 210 الاف ياباني منها 140 الفا في هيروشيما و70 الفا في ناغازاكي...!

واذا عدنا الي حرب فيتنام في الستينات والسبعينات من القرن الماضي وخاضتها واشنطن ضد شعب صغير يؤكد على وحدة التراب والشعب الفيتنامي وخرجت منه مهزومة..فقد تنادى مؤخرا فيتناميون و(امريكيون طالما رفضوا هذه الحرب ) للقيام بعلمية مشتركة لتنظيف فيتنام من اثار غاز الديوكسين السام الذي كانت تقذفه الطائرات الحربية الامريكية على الغابات وبكميات هائلة زادت عن تمانين الف مليون لتر وادى الي تدمير الحياة الانسانية والمزروعات والحيوانات اضافة الي البيوت البسيطة للفيتنامين..محملة هذه الحملة الامريكية الفيتنامية الولايات المتحدة مسؤوليتها عن تعرض اكتر من ثلث ملايين طفل من اثار هذه المادة السامة والقاتلة..

حتى كتابة هذه السطور لم يعتذر اي رئيس امريكي عما فعلته الايدي الامريكية في حروبها العدوانية وفي بلاد بعيدة عنها عشرات الالاف من الكيلو مترات لم تنج اي قارة منها.. اما ان الاوان وفي عهد الرئيس الشاب باراك اوباما ان تعترف واشنطن بذنوبها في هذه الحروب..لم يبق لرئيس اوباما الي 900 يوم فهل يفعلها ،بالاعتذار وعلنا والذي يملك اكبر بوق في هذا العالم..؟!
(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :