facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




تخريج معسكر "الحسن للشباب" لمشاركي المراكز الشبابية


24-08-2014 08:09 PM

عمون - احتفل مكتب جائزة الحسن للشاب يوم امس الموافق 22/8/2014، بتخريج المشاركين من أعضاء المراكز الشبابية في المخيم الدائم لجائزة الحسن للشباب في غابة الحسن بمنطقة طارق للمستويات البرونزي والفضي والذهبي.
وأشاد أمين عام المجلس الأعلى للشباب صطام عواد الذي رعى الاحتفال مندوبا عن رئيس المجلس في كلمة له بجهود التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للشباب وجائزة الحسن للشباب، وكل من ساهم بإنجاح المعسكر من مشرفين مدنيين ومدربين عسكريين.
و أكد عواد على أهمية ممارسة العمل التطوعي و استمرارية المشاركة في البرامج الشبابية من أجل تنمية مهارات الشباب وصقل شخصياتهم لأن الشباب هم عماد الوطن.
وألقى المشارك صهيب مروان من مركز شباب البلقاء النموذجي كلمة عبر من خلالها عن سعادته الغامرة بمناسبة اجتيازه للمعسكر، مشيرا إلى أن هذه المشاركة قد أسهمت في تعزيز انتمائه للوطن، وغرس سمات المواطنة الصادقة لديه إضافة إلى اكتساب المهارات القيادية وصفات الصبر وتحمل المسؤولية وأهمية النظام واحترام الوقت وحب العمل التطوعي التي من شأنها أن تسهم في تغيّير نظرة الشباب للحياة نحو مزيد من الالتزام والجدية في العمل، وحب الوطن والمليك، والقى المشارك راشد العبادي من مركز شباب البلقاء النموذجي قصيدة وطنية بعنوان "مرسول لابو حسين".
كما قدم قائد المعسكر ايجازا بين فيه مراحل العمل والتدريب الذي خضع له المشاركين في المعسكر والذي اسهم بشكل كبير في تعزيز روح العمل الجماعي والثقافة الوطنية والانتماء للوطن لدى الشباب.
وأعربت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني عن شكرها وتقديرها للمجلس الأعلى للشباب على دعمه المتواصل لإقامة هذا المعسكر، وكل من ساهم في إنجاح معسكرات جائزة الحسن للشباب، مؤكدة أهمية إيلاء الشباب والشابات العناية العظمى من خلال تشجيعهم على الإنخراط في برامج شبابية كجائزة الحسن للشباب وغيرها التي لها فوائد جمة على المستوى الشخصي والمؤسسي والمجتمعي.
يشار إلى أن المعسكر الذي استمر أربعة أيام وبلغ عدد المشاركين فيه 213 مشاركا من المراكز الشبابية من ناعور والسلط والبلقاء ومنشية بني حسن وكفرخل والمزار الشمالي و والشونة الشمالية وحرثا والمزار الجنوبي وغور الصافي وبسطة، قد اشتمل على تدريب المشاركين على كيفية قراءة الخارطة واستخدام البوصلة ومحاضرات في التوعية المرورية والاسعافات الاولية والتوعية بمخاطر المخدارت والتوعية السياحية وتحفيز الطاقة،و إضافة الى محاضرات في التوعية الوطنية شملت كلنا الاردن ورسالة عمان ودور القوات المسلحة في التنمية.
كما اشتمل على تنفيذ المشاركين مسيراً طويلاً في غابات برقش ، كما نفذوا اعمالاً تطوعية وتم تدريبهم على التخطيط ومهارات التعايش مع البيئة ومهارات الميدان والتي تشمل حركات المشاة.
وفي ختام الحفل وزع الراعي الحفل الشهادات على المشاركين في المعسكر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :