facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنفيذ مشاريع تنموية في الكرك بكلفة 14 مليون دينار

06-09-2014 04:02 PM

عمون– بلغت كلفة المشاريع التنموية المنفذة والتي ما زالت قيد التنفيذ في قطاعات التربية والتعليم والصحة والزراعة والرياضة والشباب ومساكن الأسر العفيفة في محافظة الكرك هذا العام حوالي 14 مليون دينار.

وقال محافظ الكرك عبد الكريم الرواجفة ان من بين هذه المشاريع ما تم تسليمه، وأخرى قيد التسليم، وبلغت نسبة الإنجاز في عدد من تلك المشاريع 95 بالمائة، وذلك حسب الخطة السنوية التنموية للمحافظة التي تمت وفق دراسة دقيقة للاحتياجات التنموية.

وأشار الى ان كلفة مشاريع قطاع التربية بلغت حوالي 2 مليون و368 الف دينار اشتملت على اضافات صفية وابنية لمدارس في ألوية الاغوار الجنوبية والمزار الجنوبي والقصر وقصبة الكرك. وأضاف: اما في قطاع الصحة فتم بناء قسم للطب الشرعي لاقليم الجنوب وتوسعة مستشفى الكرك الحكومي بكلفة اجمالية تقدر بحوالي 3 ملايين دينار. وفي قطاع الرياضة والشباب اوضح انه تم انشاء صالة رياضية في مجمع الكرك الرياضي بكلفة مليون دينار ومدينة حرفية بكلفة 700 الف دينار , كما تم تأهيل غابة اليوبيل بقيمة 50 الف دينار.

وحول مشاريع قطاع الزراعة بين الرواجفه انه تم تأهيل مشاغل الآليات الزراعية التابعة لمديرية زراعة الكرك وتنفيذ مشروع النباتات العطرية، وانشاء وحدة لتصنيع الألبان بكلف اجمالية تقدر بحوالي 205 آلاف دينار . واشار الى تنفيذ مشروع للأسر العفيفة بلواء عي بكلفة نصف مليون دينار وصيانة مساكن أخرى في منطقة سول بلواء المزار الجنوبي بكلفة 95 الف دينار.

وبين ان مشاريع الطرق التي تم تنفيذها هذا العام بلغت حوالي 6 ملايين دينار، اشتملت على فتح وتعبيد وصيانة وانشاء عبارات اسمنتية وجدران استنادية وتنفيذ خلطات اسفلتية والبدء بالمرحلة الثانية من مشروع جسر الكرك. بترا





  • 1 المحامي ابراهيم النوايسه 07-09-2014 | 05:48 AM

    اظن ان مشروع توسعة طوارئ المستشفى هي منحه امريكيه عطوفتك
    اما اذا كان الحديث عن التوسعه الخاصه بالمستشفى والتي جاءت بأمر ملكي اظن اكثر (علما بأنها لم تكتمل حسب علمي لاشكالات من المقاول


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :