facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مؤتمر طبي دولي لأمراض النسوان .. !


عودة عودة
08-09-2014 03:34 PM

الوجه العلمي للنقابات المهنية يجب إظهاره على الملأ خاصة المؤتمرات العلمية كما أن هناك أموراٌ اخرى كثيرة يجب إبرازها في بلدنا يلمسها المرء العادي ومنها المؤتمرات العلمية الطبية الدولية كما ان هناك نماذج مُشرّفة أخرى هذا الإقبال الهائل من الجوار العربي على أطبائنا ومستشفياتنا للعلاج والتي أصبحت المثل الأعلى في تقديم الخدمة الصحية والعلاجية في الإقليم والمنطقة العربية...

في هذه العجالة الصحفية يصعب على المرء التفريق بين المهني والسياسي في النشاطات العلمية العديدة والمختلفة للنقابات المهنية الأردنية ، فالبعض يراها منشغلة تماماً بالعمل المهني بينما يراها آخرون منشغلة بالعمل السياسي في حين يراها طرف ثالث منشغلة بالعمل المهني والسياسي معاً الذي لا فصل فيه بينهما .. وهو كمن يقول لك: هل تحب أمك أم أبيك...؟!

وبعيداًعن السياسة .. وقريباً جداً من العلم .. سرني قبل ايام أن ألتقي الدكتور مازن الزبدة رئيس جمعية النسائية والتوليد بنقابة الأطباء ..رئيس المؤتمر الثاني عشر للجمعية الذي يختتم أعماله اليوم الجمعهة و الدكتور مهنا خطاب وعبير عناب عضوا الهيئة الاإدارية للجمعية فأشاروا بأن هناك مشاركة محلية وعربية ودولية في المؤتمر على مدار ايامه الثلاثه حيث الأوراق وورشات العمل متعددة وفي كافة مجالات هذا التخصص والمشاركون إضافة إلى الأردن هم من مصر والسعودية ومصر والسودان وفلسطين وغيرها من البلاد العربية ومن دول أجنبية وهي كندا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وقبرص وكشفوا أن نسبة الوفيات للمواليد إنخفضت من 42 لكل مئة ألف ولادة إلى 22 من كل مئة ألف ولادة وهو إنجاز كبير لبلدنا ليصل إلى مستوى الدول المتقدمة في هذا المجال ...

ورحب الدكتور الزبدة والدكتور خطاب والدكتورة عناب بالمشاركين متمنين لهم إقامة طيبة في الأردن ليتطلعوا على نهضته العلمية الطبية و العمرانية وجمال طبيعته والله من وراء القصد ..!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :