facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"هذا إلي ناقصنا" .. حرب أهلية بين "الجيولوجيين والمهندسين"


عودة عودة
21-09-2014 03:43 AM

نشبت قبل حوالي شهرين خلافات بين نقابتي الجيولوجيين والمهندسين تطورت الى ما يشبه " الحرب " الاهلية وكما يبدو هي مستمره الان .

الخلاف هذه المره ليس كالخلافات السابقه بين نقابات الداخل والخارج حول منصب رئيس مجلس النقباء الذي تتفرد به نقابات الداخل من : مهندسين ومحامين واطبار وصيادلة واطباء اسنان وزراعيين في مواجهة نقابات الخارج الثمانية المحرومه من هذا المنصب وكما يبدو الى الابد وهي: نقابات الجيولوجيون والاطباء البيطريون والممرضون والممرضات والصحفيون والفنانون ورابطة الكتاب وجمعية المحاسبين والمقاولين والمعلمين التي هي الان كبرى النقابات المهنية الاردنية .

ملخص الخلاف الجديد بين نقابتي الجيولوجيين والمهندسين هو كما يلي : فقد ارتأى مجلس النقابة الجديد لنقابة الجيولوجيين و بأسناد من الهيئة العامة على تعديل القانون الحالي الذي وضع في العام 1972 كما يحدث في جميع النقابات داخل الاردن وخارجه , وبمسمى جديد ( نقابة المهندسين الجيولوجيين ) و نظراً لاهمية دور هذه النقابة الان في معالجة مشاكل الطاقة التي يعاني منها بلدنا الاردن اضافة الى تحسين ملف إدراة الثروات الطبيعية من بترول وغاز وصخر زيتي ونحاس وغيرها وكذلك المياه السطحية والجوفية .

علماً ان قانون نقابة الجيولوجيين الحالي قد مضى عليه اكثر من اربعه عقود وكما يبدو هذا الطلب اثار حفيظة نقابة المهندسين دون النقابات الاخرى وعبرت عن تحفظها هذا من خلال تصريحات مختلفة منها ان هذا التعديل ( مخالف لقانونها الذي يشمل مختلف الاختصاصات الهندسية ... )

ووجه نقيب المهندسين عبدالله عبيدات بهذا الشأن رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور قال فيها ( ان هناك فرقاً كبيراً في مساقات الجيولوجي خريج كلية العلوم ومساقات المهندس الجيولوجي خريج احد اقسام الهندسة الجيولوجيه واوضح عبيدات ان تغيير اسم نقابة الجيولوجيين سيفتح الباب امام كل الاختصاصات العلمية الاخرى مثل الكيمياء والفيزياء وعلم الحاسوب لتصبح نقابات هندسة .....).

نقيب الجيولوجيين صخر النسور اعتبر وصف هذا التدخل في الشأن النقابي لنقابة الجيولوجيين تدخلاُ سافراً وغير مسبوق ولا يقبل به اي نقابي مستقل وحر داعياً مجلس نقابة المهندسين الى وقف هذا التدخل السافر في شأننا النقابي ومن هذا المنطلق فنقابة الجيولوجيين ترفض الاذعان والاملاءات من اي جهة.!!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :