facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشديفات : نسعى من اجل استقلالية البلديات


26-09-2014 10:07 PM

عمون - نظم تجمع الشباب الاردني الثقافي ( تشارك ) في المفرق جلسة حوارية مع النائب محمد مصلح الشديفات وبحضور رئيس البلدية السيد ياسر مظهور .

ويأتي هذا اللقاء الثالث بين فريق عمل بلدية منشية بني حسن بعد لقائهم مجموعة الفوكس قروب ومجلس بلدية منشية بني حسن لمجموعة النقاش المركز لبرنامج المشاركة والرقابة المجتمعية لعمل البلديات مشروع الرقابة على أداء بلديات المملكة والذي ينظمة مركز هوية لتنمية المجتمع المدني في عمان بالتعاون مع تجمع الشباب الاردني الثقافي حيث تم أختيار بلدية منشية بني حسن من ضمن احد عشر بلدية من المملكة تم أختيارها لتخضع لهذا المشروع .

وقدم منسق المشروع نبذة عن المشروع من حيث :- الأهداف– الفكرة - الرسالة – الرؤية – ثم الهدف من هذه الجلسة ، حيث اعتبر هذه الجلسة هي جلسة عصف فكري لما تم خلال الربع الاول من مدة المشروع ولماذا تم اختيار بلدية منشية بني حسن في هذا المشروع .

ثم تحدث عن كيفية أهمية الاتصال والتواصل الفعال بين فريق عمل المشروع والمواطنين وأعضاء المجلس البلدي وسعادة النائب لصالح تعزيز المشاركة والرقابة المجتمعية للعمل البلدي .

وقدم منسق المشروع أهمية المشروع من خلال مشاركة الجميع في الجهود وخصوصا الشباب الذين يقع عليهم عبء صنع القرار لانهم الرافعة الحقيقية للاصلاح والتنمية الوطنية التي نطمح اليها والتي تبذل في مشروع الرقابة لتعزيز نهج الرقابة والمساهمة بفكر واع من أجل الوصول بالفكرة من المشروع الى الهدف الاسمى الذي وجد من اجلة .

كما بين منسق المشروع للنائب الشديفات ان المشروع يركز على أهمية دور الرقابة تمهيدا في الوصول الى مشروع اللامركزية المزمع تنفيذه خلال السنوات المقبلة لكي تأخذ البلديات دورها في تعزيز نهج الرقابة من خلال مشاركة المجتمع في تحمل مسؤولياته وصناعة القرار لبناء الوطن بالمواطنة فاعلة.

النائب الشديفات أكد أنه يسعى مع فريق التحالف من اجل استقلالية البلديات ماليا واداريا و البحث عن مشاريع تنموية حقيقية تكون رافدا ماليا للبلدية و استثمارا يعود بالنفع عليها .

وقال "اننا سنعمل على تحشيد كل الاصوات والجهود في الكتلة التي انا عضو فيها لتصب في مصلحة القانون الجديد للبلديات وانه مستعد للتعاون مع فريق المراقبة و تقديم كل اشكال الدعم و المساعدة والتعاون والتنسيق فيما يخدم العمل في المجلس البلدي وبما يعود بالمنفعة على الجميع في قضاء منشية بني حسن لأن الهدف من هذا المشروع هو مصلحة الوطن وأنا دائما مع الترابط الأجتماعي و رأي الأغلبية في المجتمع المحلي ثم على نطاق المحافظة و من ثم على مستوى الوطن على أن نبدأ من القاعدة الا و هي قضاء المنشية".

وبين النائب شديفات انه يجب تشكيل مجموعة عمل من اصحاب الخبرة و ذوي الأختصاص فيما يخص القوانين التي ستكون على جدول اعمال مجلس النواب الحالي بحيث يتم الافادة من خبراتهم و كان لنا تجربة سابقة في مناقشة قانون القضاء الأردني حيث جرت العادة أن يصلنا القانون قبل خمسة ايام من المناقشة لتدارسه و الوقوف على اهم النقاط فيه و التي لا تتعارض بالطبع مع مصلحة الوطن .

رئيس البلدية و بناء على الجلسة السابقة التي جمعته و المجلس البلدي مع فريق المراقبة قدم شرحا موجزا عن أهم المشاكل التي تواجهه في البلدية و هي مجتمعة في الموارد و الأستقلال المالي و الأداري و التأهيل و التدريب لموظفي البلدية و عدم توفر التمويل اللازم و الدعم لأقامة بعضالمشاريع التنموية التي تعود بالفائدة على الجميع .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :