facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكاديمي أردني يفوز بجائزة القيادة في التعليم الآسيوية بـ"الطاقة المتجددة"

21-10-2014 08:45 PM

عمون- فاز استاذ الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأردنية الدكتور صالح العكور، بجائزة القيادة في التعليم الآسيوية بمجال هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة للعام 2014.

وجاء حصول العكور على الجائزة من قبل منظمة القيادة التعليمية الآسيوية لتكريم قياديي التعليم البارزين في مجال القيادة التعليمية بقارة آسيا، تقديرًا لمساهمته العلمية والبحثية المتميزة في مجال التعليم.

وتهدف الجائزة، وفق بيان صفحي أصدرته الجامعة اليوم الثلاثاء، إلى بناء قادة المستقبل في دول قارة آسيا، فيما تشكل حافزا لمواصلة العمل والتميز، وتمنح سنويا للأفراد والمؤسسات الذين تميزوا في قياداتهم بالقطاع التعليمي، وأرسوا قواعد علمية متينة من خلال الابتكار والقيادة وربط القطاعين الأكاديمي بالصناعي.

وأرجع العكور حصوله على الجائزة إلى حصيلة الأبحاث العلمية التي أنجزها وأسهمت بشكل كبير في تطوير شركات صناعية وحل معضلات واجهتها.

وبين العكور، الذي يعتبر أحد مؤسسي برنامج هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة في جامعة الشارقة، أنه يعمل حاليا على تصميم وتصنيع جهاز تكييف يعمل بالطاقة الشمسية بالتعاون مع شركات محلية في الإمارات وبدعم من حكومة الشارقة.

وحول الآلية التي اتبعتها المنظمة في اختيار المرشحين، أشار العكور إلى أنه تم إسناد مهمة اختيار الفائز إلى لجنة تحكيم عالمية مكونة متخصصين من مختلف أنحاء العالم، لتعتمد الأخيرة في قرارها جملة من المعايير على رأسها مدى إسهامات أبحاث المرشح وتأثيرها في تطوير الصناعة بالبلدان التي عمل بها وربط المؤسسات التعليمية بالقطاع الصناعي، بالإضافة إلى آراء الخريجين ممن تتلمذوا على أيدي المرشحين ويشغلون حاليا مناصب قيادية في القطاعين الحكومي والخاص.

وذكر "إن هذه الجائزة ستضاف إلى سجل الجوائز العربية والعالمية التي حصلت عليها طيلة مشواري المهني"، لافتاً إلى حصوله على جائزة التميز الأكاديمي من جامعة سنترال فلوريدا العام 1999، ونيله الميدالية الفضية عن بحث قدمه بمؤتمر علمي في مجال الهندسة الميكانيكية والتصنيع وعلم المواد في بولندا العام 2005.

يذكر أنّ منظمة القيادة التعليمية الآسيوية هي منظمة قارية غير ربحية تهدف إلى تعزيز بناء قادة المستقبل، ويتم إدارتها من قبل متخصصين متطوعين لإحداث فرق في المجتمعات الآسيوية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :