facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة تبدي استعدادها لتسهيل استقبال التحويلات المرضية من دار المسنين لمستشفياتها


03-11-2014 03:21 PM

عمون - ابدت وزارة الصحية استعدادها لتسهيل استقبال الحالات المرضية المحولة من دور المسنين الى المستشفيات التابعة لها واعطاءها الاولوية في تلقي الخدمة الطبية.
جاء ذلك خلال تنظيم الوزارة اليوم الاثنين يوما طبيا مجانيا للمسنين في دار الضيافة في الجويدة بالتعاون بين مديرية الامراض غير السارية وجمعية الاسرة البيضاء والشركة الاردنية لانتاج الادوية.
وقال مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز في كلمته القاها في الافتتاح مندوبا عن وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان الوزارة على الاستعداد لتدريب الكوادر العاملة في الدار على افضل السبل لرعاية كبار السن وتقديم الرعاية النفسية والتدريب ففي مجال ضبط العدوى وعلاج الامراض المزمنة للحيلولة دون تفاقمها.
واكد ان الوزارة ستوصل برنامج زيارة الاطباء للدار لفحص المرضى والاشراف الصحي عليهم وتنظيم الايام الطبية بشكل دوري بالتعاون مع الجهات الراغبة في المشاركة.
وعرضت رئيسة جمعية الاسرة البيضاء هيفاء البشير اهداف الجمعية ونشاطاتها وظروف عملها مؤكدة ان رعاية المسنين واجب شرعي واخلاقي ينبغي على الجميع اداؤه على افضل وجه.
ودعت الى تضافر الجهود وتكامل الامكانات وحشد الطاقات لتقديم افضل سبل الرعاية الصحية لنزلاء الدار وللمسنين.
وشارك في اليوم الطبي اطباء اختصاص وكوادر تمريضية وتم فحص جميع نزلاء الدار بالتعاون مع العيادة الصحية فيها وتقديم العلاج اللازم لهم والمقدم من الشركة الاردنية لانتاج الادوية.
واشتمل اليوم الطبي المجاني على برنامج توعوي للنزلاء والكوادر حول الامراض والاوبئة وطرق انتشارها وسبل الوقاية منها كما تم تقديم الادوية اللازمة لعيادة الدار لصرفها بانتظام للمرضى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :