facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المزار الجنوبي: مربو المواشي يطالبون بترقيم مواشيهم

05-11-2014 03:49 PM

عمون - طالب مربو الثروة الحيوانية في لواء المزار الجنوبي مديرية الزراعة بترقيم مواشيهم ليتمكنوا من الحصول على مخصصاتهم من الاعلاف المدعومة.

وقال مربي المواشي اسماعيل الطراونة، ان مديرية الزراعة توقفت عن ترقيم المواليد الجديدة وحملة البطاقات الزرقاء والخضراء، واقتصار الترقيم على اصحاب البطاقات الصفراء فقط، ما حرمهم من شمول قطعان مواشيهم بمخصصات الاعلاف المدعومة من الحكومة، مطالبا وزارة الزراعة بإعادة النظر في هذه الآلية لتمكينهم من استلام مخصصاتهم من الاعلاف.

وقال مدير زراعة المزار الجنوبي الدكتور ناصر مصاروة، ان المديرية شكلت لجانا من المختصين الزراعين والبيطريين للبدء في ترقيم المواشي وتطعيمها ضد الامراض المعدية والسارية لحملة البطاقة الزرقاء الذين لهم طلبات تحصين لدى المديرية ولأصحاب البطاقة الصفراء سارية المفعول.

اضاف ان اللجان ستقوم بترقيم وتحصين المواشي التي تم تطعيمها لثلاث مرات حسب الاصول وله اسم في قاعدة بيانات الترقيم وان يثبت ملكيتها لها بعد اجراء التحقق اللازم، اضافة الى ترقيم المواليد من الاناث من مواليد نهاية عام 2013 التي لم يتم ترقيمها على ان تكون من نفس القطيع الاصلي المرقم سابقا.
وبشأن اصحاب الحيازات الجديدة اشار المصاروة الى انه سيتم ترقيم الاغنام غير المرقمة سابقا، كما سيتم ترقيم المواليد الاناث التي لا يزيد عمرها على سنتين، ويستثنى من ذلك ترقيم المواليد الحديثة.
ودعا اصحاب الحيازات الجديدة من المواشي ممن تنطبق عليهم شروط الترقيم والتحصين الى مراجعة لجان الترقيم والتحصين في المديرية لترقيم مواشيهم. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :