facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة ترجح انجاز مسودة نظام الابنية الجديد نهاية الشهر


05-11-2014 07:57 PM

عمون - رجح امين عمان عقل بلتاجي إنجاز مسودة تعديلات نظام الابنية الجديد والاعلان عنها امام جميع القطاعات المعنية لمناقشتها مع نهاية الشهر الحالي .

واكد بلتاجي خلال بحثه مع رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان المهندس كمال العواملة بحضور النائب المهندس عامر البشير ، ورئيس هيئة اصحاب المكاتب الهندسية المهندس قاهر صفا، على تعزيز التعاون لخدمة القطاع العمراني في العاصمة .

وبين امين عمان أن تعليمات واضحة صدرت لمديريات الأمانة بخصوص الكثافة وارتباطها بعدد الشقق المسموح ترخيصها وإصدار اذونات الأشغال بالتزامن مع الإفراز .

ولفت الى ان عدد معاملات ترخيص الأبنية المعروضة على اللجنة اللوائية اصبحت اقل عددا مما يدلل على اتخاذ القرارات فيها من قبل اللجان المحلية في المناطق لإستيفائها شروط الترخيص وعدم الحاجة لعرضها على اللوائية .

وعبر العواملة عن إرتياحة للخطوات العملية التي تم انجازها لتسريع معاملات ترخيص الابنية والانتقال من الإطار العام لبحث التفاصيل الدقيقة بما يخدم قطاع الإسكان ويمكن من توفير الشقق الاسكانية المناسبة لمختلف الشرائح الإجتماعية .

من جهته اكد النائب البشير أهمية قطاع الإسكان في تنشيط الحركة العمرانية ومايشكله من مصدر دخل للاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للاردنيين مما يستوجب تذليل كافة الصعوبات التي تواجهه من خلال الحوارات واللقاءت المشتركة بين الأمانة واصحاب العلاقة .

ولفت نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري أن الأمانة بصدد تطبيق برنامج تتبع المعاملات لمعرفة مراحل انجازها والاستعلام عنها وتطبيق خدمة النافذه الواحد .
حضر اللقاء مدير دائرة الأبنية في الأمانة وعدد من اعضاء مجلس إدارة جمعية مستثمري الإسكان .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :