facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حول مجالس ظل نقابية .. !


عودة عودة
17-11-2014 01:50 AM

من المشاهد المألوفة والدائمة في مسائيات مجمع النقابات المهنية مشهد حلقات عديدة من الأطباء والمهندسين والصيادلة والمحامين وغيرهم من المهنيين تتجمع في ردهات وأروقة المجمع وساحاته الداخلية والخارجية.

الحديث في هذه الحلقات يطال كل شيء في هذه الدنيا وفي المقدمة الهم النقابي اليومي للمهنيين في القطاعين العام والخاص وفي الخارج أيضاً.

أغرب ما سمعته في واحدة من هذه الحلقات النقابية حديث عن مجالس ظل نقابية ليس بالضرورة ان تقوم بمراقبة المجالس النقابية المنتخبة وانما مساعدتها في تسيير العمل النقابي وازاحة الأشواك عن طريقها.

فكرة مجلس الظل النقابي في بلدنا فكرة جديدة على العمل النقابي الذي تجاوز عمره أكثر من نصف قرن، وان كان كما اعرف ان هناك حراكاً نقابياً دائماً وصادقاً ومخلصاً يزداد زخمه أثناء المناقشات في اجتماعات الهيئات العامة حيث يجري الثناء على ما أنجزته المجالس المنتخبة او عكس ذلك ولكنه غير كافٍ.

ان هذه التجربة النقابية الجديدة لها ما يبررها ولا داع لذكر الثغرات في العمل النقابي التي تتزايد كل يوم بسبب زيادة عدد الأعضاء المنتسبين إليها والذين وصل عددهم ما يزيد عن 140 ألف مهني يعملون في القطاعين العام والخاص وفي الخارج.

فكرة مجلس الظل للنقابة لا تخالف قوانين النقابات المهنية وهي فكرة طيبة ورائدة تحتاج إلى التشجيع لترى النور لتعزيز وتطوير هذه المؤسسات الديمقراطية ودفع العمل النقابي المهني الى الأمام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :