facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




"المهندسين" : 10 معتقلين من منتسبينا


22-11-2014 09:03 PM

عمون- محمد الصالح-أدانت نقابة المهندسين توقيف عدد من أعضائها والذي وصل عددهم مؤخرا إلى عشرة مهندسين.

وطالبت النقابة في بيان لها السبت الحكومة بالإفراج الفوري عن الموقوفين واحترام حرية التعبير وحقوق المواطنين الدستورية، مبينة ان الاعتقالات تمت على خلفية آرائهم السياسية ومواقفهم الوطنية ونشاطهم للقضية الفلسطينية.

وأشار البيان إلى انه "تم مؤخرا اعتقال عضوين جديدين من أعضائها هما المهندس بشير الحسن والمهندس حمزة شاهين، مؤكدة على الحق الدستوري للمواطن الأردني في التعبير عن رأيه بالوسائل المتاحة كما أكدت على حقها في الدفاع عن أعضائها بالطرق التي تراها مناسبة".

واعتبرت النقابة "الاعتقالات الأخيرة بأنها تضرب بعرض الحائط مصلحة الاردن وتماسك نسيجه الوطني ووحدة جبهته الداخلية في وجه الأخطار التي تحدق به من كل صوب".

وقالت ان قانون منع الإرهاب - سيء السمعة - الذي حذرت منه مرارا يثبت اليوم صحة ما ذهبت إليه من انه سيستعمل ذريعة لاعتقال الأردنيين وتكميم أفواههم والتراجع عن مسار إطلاق الحريات والإصلاح.

وأضافت إن قانون منع الإرهاب خطيئة للحكومة وللنواب الذين وافقوا وإننا وفق هذا القانون نعتبر الحكومات التي عطلت حكم الإعدام لسنوات طويلة حكومات إرهابية ويجب ان تحول إلى محكمة امن الدولة، ويمكن الأجهزة الأمنية من تفصيل التهم بسهولة لقمع أي معارض سياسي أو ناشط

وأوضح البيان انه إذا كان هذا القانون يحمي الدول الصديقة فمن باب أولى ان يحمي المواطن الأردني من التدخل الأجنبي في شؤونه وان يحمي المواطن الأردني الذي يعتقل لدى الأنظمة العربية الأخرى دون أي تحرك من الحكومة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :