facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية "سند " تنظم ملتقى حول رؤية الشباب لقانون الانتخاب الجديد


23-11-2014 01:56 PM

عمون- نظمت جمعية سند للفكر والعمل الشبابي ملتقى شبابي بالتعاون مع مؤسسة ويستمنستر للديمقراطية للحديث حول رؤية الشباب الاردني لقانون الإنتخاب الجديد المنوي تشريعه قريباً ، بمشاركة ما يقارب ال ٧٠ شاب وشابة من مختلف الأيديلوجيات .

وعن هدف الملتقى تحدث في الإفتتاحية سلطان الخلايلة رئيس جمعية سند مشيرا إلى مراحل المبادرة وعن أول ملتقى في اقليم الوسط والذي سيتبعه ملتقى للشمال ثم الجنوب في الأسابيع المقبلة ، حيث يهدف إلى أخذ آراء وأفكار الشباب لما يريدونه من قانون الإنتخاب الجديد ليتم إيصالها لمجلس النواب ليصار لمناقشتها تحت القبة وخاصة النقاط التي تهم الشباب وتفعيل دورهم سواء بالانتخاب أو بالترشح . وعن تجربته الحزبية والبرلمانية تحدث ضيف الملتقى الدكتور حازم قشوع ودار نقاش مع المشاركين .

ركز الملتقى على إطلالة قانونية وتشريعية قدمتها الناشطة اقبال صبيحات ،وعن استطلاع للرأي وملخصه ونتائجه أجرته جمعية سند قدم شرحه الباحث محمد صبحي الشياب ،وعن النظم الانتخابية الثلاث ( المختلط ، النسبي ، الصوت الواحد) قدم سليمان القضاة ورقه عمل حول ذلك ، مختتما ورقة العمل بتقسيم المشاركين لمجموعات تتبنى كل مجموعة نظام انتخابي. وأشار في نهاية الملتقى المدير الإقليمي لمؤسسة ويستمنستر رامي سماعين إلى دعم المؤسسة للمبادرات والهيئات الشبابية لتصل أفكارهم لصناع القرار. يشار إلى أن جمعية سند للفكر والعمل الشبابي ستقوم بعقد لجنة صياغة لكافة التوصيات بالمشاركة مع الشباب، لتقديمها للجنة القانونية في مجلس النواب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :