facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطريق الى الموت


05-04-2008 03:00 AM


بداية لسجل مفقود من الروح .

دوما هناك ثمة نقطة فاصلة تقف بين اليقين والشك و أخرى تقف بين الشك و الشك و أخرى تقف أيضا بين اليقين و اليقين و لكن المسافات تفاوت بين النقطة وعاملها الموضوعي ، ولعل هذا التفاوت عائد لاسباب ترتبط بعوامل ما ورائية تتحكم برسم أفق العلاقة وتوجه مسارها الخيالي .

مساحة من اللغة ملغومة بالشك و ليس ثمة يقين تستعين به الذاكرة ، أنما حروب الفكر و اللغة تستعين دوما بالشك ، لربما أنها أفة مزوعة باللغة أولا والفكر ثانيا ، الا أنها تبقى أداة تمنهج الواقع و الافكار من حولها باتجاه محدود يصب دوما بمسار اللايقين و تتسلط عليه لغة اليقين باحيان مختلفة ومتفاوتة الا انها تفشل فعلا بفرض سطوتها .

هناك مساحة يمكن أن تترك دون تسويد الا أنها تحمل دلالات و ترميز نفسي واجتماعي
و أقتصادي رغم محاولات تغريفها من الامية التاريخية الا أنها كتلة متحركة بجسم من التاثير ومسكونة بالتغيير أيضا عامل فعلها يتحرك باتجاه المعقول و الموضوع الا أنها تفقد يوميا أدوات الامكانية و تبقى كما أريد لها أن تكون .

من اللغة ولعنتها الى النص و فوضائه الى المنطق واستحالة قوانينه الى العقل و فقدانه لذرائعه الى عالم السوق والاستهلاك و الديمقراطية السوداء أحتاج دوما أن أقول ما عاد للاشياء وجود فثمة ما هو مصطنع و يلعب بنا و يحركنا الى عوالم من الجهل والكفر بالعقل و تبعدنا عن وانس الحبيبة وتقربنا من حرمة الزنا فثمة ما هو لامعقول يمتلك حضورا تفلت به .

الفكرة من اللغة و تلغي الحقيقة المنطق و تفرض الاديان به عبودية على المعتقد و تقترب الارض من السماء ولكن دون روحانية تضمن سلامة الاقتراب و يقول الرب للعباد أطعيوني فانا قوي وأحب أن أطاع ، أنها الفوضى و لو أننا لم ناتي بهذا الزمان .

فهل تسعف البيولوجيا الحرية لتنقله الى ماض أو مستقبل مجهول أم أنها تبقيه رهين فشل المختبر و التجربة و العقل أيضا ، لا أعرف حقا أين المسار و لكنت في داخلي أملك قرارا صعبا الا أنه ينطق بفعل أنساني ولو كرهت الاديان .

الضد و الضدان وجدل الكلام ولغة القران باصلاح أحوال الناس ليست بالبرهان فانا كما قال لي هاجس النيسيان لن أبقى هنا بل سارحل الى العالم التوهان و عالم النسيان الابدي ..
نقلة أعبر بها الى خلود و مطلق الاشياء والافكار دون توهان ودون أن أرئ بفكري ولا عقلي و
لغتي فثمة سكر و نوم و خلود بالمستحيل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :