facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




100 عام على تأسيس بلدية الطفيلة


22-12-2014 08:44 PM

عمون –احتفلت بلدية الطفيلة الكبرى الاثنين، في قاعة مركز الملكة رانيا العبد الله بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسها.

واشتمل الاحتفال الذي اقيم بدعم من شركة الاسمنت الاردنية "لافارج" وشاركت فيه فعاليات رسمية وشعبية وشبابية على كلمات وفقرات فنية عبرت على الاعتزاز بالقيادة الهاشمية ، وعكست الدور المناط بالبلديات في خدمة المجتمعات المحلية .

واشاد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري بدور بلديات المملكة كمؤسسات وطنية قامت على عاتقها منذ تأسيس امارة شرق الاردن خدمة المجتمعات المحلية، وتقديم مختلف اشكال الدعم لها سواء من النواحي التعليمية او تطوير البنى التحتية او معالجة مشاكل الفقر والبطالة .

ولفت الى انه رغم الاوضاع المالية الصعبة التي تمر بها البلديات ومنها بلدية الطفيلة الكبرى الا انها مازالت وبعزم المجالس البلدية تقوم بدورها في النهوض بمستويات الخدمات في جميع مناطق الوطن، مشيرا إلى ان الوزارة قدمت لبلدية الطفيلة دعما ماديا وماليا وصل الى نحو مليون و200 الف دينار لإقامة عدة مشروعات خدمية من ضمنها اقامة مصنع للحاويات وتأهيل الطرقات الفرعية في حين تعاني بلدية الطفيلة مديونية واضاع مالية صعبة .

وبين المهندس المصري ان هناك مشروعات على خطة العام 2015 سيتم تنفيذها ضمن موازنة البلدية ودعم الوزارة، في وقت طرحت فيه البلدية جملة مشروعات بكلفة فاقت المليون و150 ألف دينار، قدمت الوزارة دعمها لهذه المشروعات، مشيدا بدور المجالس البلدية السابقة التي كان لها دور بارز في تنمية بلديات المملكة .

وعرض رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عبد الرحمن المهايرة بحضور محافظ الطفيلة احمد جرادات واعضاء المجلس التنفيذي وجمع من شيوخ ووجهاء وابناء محافظة الطفيلة المنجزات التي حققها المجلس البلدي الحالي، مشيرا الى دور البلدية .

وقال ان البلديات تحتاج الى مزيد من الدعم كي تحقق خططها وبرامجها في خدمة مجتمعاتها، لافتا إلى أن بلدية الطفيلة تعاني ضائقة مالية ومديونية فاقت المليوني دينار مما يتطلب تقديم مخصصات مالية اضافية لجهة المساهمة في تطوير مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين .

والقت عضو بلدية الطفيلة كوثر الشباطات كلمة نيابة عن القطاع النسائي اشارت فيها الى دور هذا القطاع في المشاركة في صنع القرار من خلال المجالس البلدية، وتقديم مقترحات المشروعات والبرامج التي تصب في مصلحة المواطنين .

والقى الشاعر عارف المرايات خلال الاحتفال قصيدة شعرية تغنت بالوطن والقائد، وجسدت معاني التضحية والفداء للوطن، فيما قدمت فرقت جبال الطفيلة وصلات غنائية ورقصات شعبية وتم عرض فيلم وثائقي حول تاريخ بلدية الطفيلة والمراحل التي مرت بها طيلة 100 عام من تأسيسها والمشروعات الحيوية التي الجار تنفيذا كمشروع تطوير وسط المدينة، كما تم تقديم عرض مسرحي يجسد مهام البلديات.

وتم خلال الاحتفال تكريم رؤساء البلديات السابقين وعمال الوطن واللجنة التحضيرية للاحتفال . بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :