facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطلافحة تلقي ضباط ارتباط جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي


07-05-2024 09:37 PM

عمون- برعاية مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة، نظم قسم النشاطات التربوية، بالتعاون مع وزارة الشباب - مديرية اربد، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، في مدرسة الصريح الأساسية للبنات، لضباط ارتباط الجائزة في مدارس بني عبيد.

يث قام مندوب وزارة الشباب مديرية اربد السيد خالد ابو زيد، بتقديم ورشة توعوية بالجائزة، وبحضور فريق من وزارة التربية والتعليم (مستشار الوزير لشؤون الاعلام وضابط ارتباط الجائزة الدكتور عاصم العمري، ورئيسة قسم العمل التطوعي والرحلات عبير بشابشه)، وبحضور مديرة الشؤون الإدارية والمالية نسرين بكار، ورئيسة قسم النشاطات التربوية رولا كناني، ورئيس قسم الرقابة الداخلية خالد طوالبه، وضابط ارتباط الجائزة بالمديرية غازي ملكاوي.

وأكدت الطلافحة، خلال الجلسة ان العمل التطوعي يُسهم في تعزيز مهارات التشبيك لدى الفرد وبناء علاقاته الاجتماعية، وذلك من خلال عمله مع الآخرين، مما تقوده إلى تطوير ذاته وتعلُّم مهارات جديدة عندما يتبادل أفكاره مع أقرانه وزملائه من المتطوّعين وهكذا يتبادلون الخبرة والتجربة فيما بينهم.

وأشارت الى أن جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أحد أهم الأعمال التي تنشر ثقافة العمل التطوعي وترسخ قيمه وتفعل المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، وتكرم القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة.

وعرض الدكتور عاصم العمري، رؤية وأهداف الجائزة ورسالتها وآلية التسجيل فيها، مؤكداً ضرورة إشراك الشباب بالجائزة لأهميتها في تعزيز ثقافة التطوع.

وأشار إلى أهداف الجائزة المتمثلة في تحقيق التميز في العمل التطوعي لخدمة المجتمع، والتوسع في نشر ثقافة التطوع بين الأفراد، وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية.

كما عرضت عبير بشابشه، فئات الجائزة ضمن الأعمال التطوعية الفردية والجماعية، والمؤسسية، ومجالات التقدم للجائزة ومنها الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والرياضية والفنية والثقافية، إلى جانب البيئية والسياحية والريادة والابتكار.

و دعت إلى التسجيل والمشاركة بالجائزة من خلال موقع الجائزة الرسمي (www.alhusseinvolunteeraward.jo)..

واضاف خالد ابو زيد من قسم الشؤون الشبابية للمديرية خلال الجلسة شرحًا مفصلًا لرؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة، وفلسفتها، ومرتكزاتها، وأهدافها ومجالات العمل التطوعي، وشروط التقدم والإطار الزمني وفئات الجائزة، بالإضافة إلى مستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسة والفرعية، وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة.

وأشار إلى أهم أهداف الجائزة وهي نشر ثقافة العمل التطوعي بشكل فردي أو جماعي.

واجاب ابو زيد على جميع الاستفسارات من ضباط الارتباط الجائزة، وقدم لهم التسهيلات اللازمة لمتابعة أعمالهم خلال الدورة القادمة.

وفي الختام ثمن فريق الوزارة، جهود الأستاذ خالد ابو زيد من وزارة الشباب لتقديم التوعية اللازمة لجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، وشكر مديرة تربية بني عبيد، وقسم النشاطات التربوية، ومديرة المدرسة الأستاذة رانيا النعسان، وكادرها المتميز، على حسن الاستقبال والتنظيم، والاهتمام في كافة مراحل الجائزة.

ومن الجدير بالذكر أن مديرية بني عبيد أول مديرية تعمل ورشة توعية لضباط ارتباط الجائزة قبل اطلاق الجائزة في دورتها الثانية بشكل رسمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :