facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقابة كشفت عن 5365 مشروعاً


01-02-2015 02:52 PM

عمون- ارتفعت مساحة مشاريع الابنية المقترحة والقائمة التي دققتها الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين خلال العام الماضي بنسبة 2.57% مقارنة بالعام 2013.

واشار تقرير الدائرة الهندسية ان النقابة دققت خلال العام الماضي ما مساحته (17411) متر مربع مقارنة ب (16975) متر مربع خلال العام 2013.

وشكلت المشاريع المقترحة مانسبته 78.5% من المساحات المدققة خلال العام الماضي مقابل 21.5% للمشاريع القائمة، وشكلت المشاريع السكنة مانسبته 81.6% من المشاريع المدققة، تلتها التجاري 7.9% فالصناعي 5.7%.

وقال مدير الدائرة الهندسية في النقابة م.بسام رسمي ان الدائرة الهندسية تسعى لزيادة الخدمات الالكترونية المقدمة للمكاتب الهندسية.

واشار ان الخطة السنوية للدائرة الهندسية تتضمن السير بمشروع التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية.

وقال رئيس قسم الاشراف الهندسي في النقابة م.علي ناصر ان النقابة قامت خلال العام الماضي بالكشف على 5365 مشروعا لغايات عدة من بينها التأكد من تواجد المهندس المقيم والتنفيذ حسب الاصول الهندسية، كما قامت بالتعاون مع اللجنة المشتركة التي تضم امانة عمان ونقابة المقاولين والدفاع المدني بالكشف على 3334 مشروعا في عمان للتاكد من تطبيقها لمتطلبات قانون البناء الوطني.

واشار ان النقابة خاطبت خلال العام الماضي امانة عمان لوقف تنفيذ 391 مشروعا لعدة مخالفات اهمها مايتعلق بالاشراف الهندسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :