facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النساء ناقصات عقل ودين *فرح العبداللات

19-02-2015 02:45 PM

تردد دائما على مسامع النساء حديث الرسول عليه الصلاة والسلام، النساء ناقصات عقل ودين، فانتابني الفضول بأن اتوسع في هذا القول..

كثير من بيوت هدمت من وراء الفهم الخاطئ لهذه الجملة وكثير من ايادٍ مدت على نساء ضعيفات الشأن والجسد, وكثير من افتراء, وكلمات مهينة للنفس نطقت بحجة "انتم ناقصات عقل ودين" لكن دعونا نتفكر بها باثباتات من دين صحيح وليس براهين رجال.

قال رسول الله "ص" :ما رأيت من ناقصات عقل و دين اذهب للب الرجل الحازم من احداكن". فقيل فما نقصان عقلها يا رسول الله , قال: أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل؟ قيل فما نقصان دينها؟ قال:أليس اذا حاضت لم تصل ولم تصم..

و حسب ما قرأت من شروحات دقيقة لهل من شيوخ دين و فقهاء اسلاميين الا أن نقص المرأه في العقل هو سبب نسيان المرأه لحقائق و تفاصيل الحادثه, فحرصا على قولها الحقيقة الدقيقة بلا زياده او نقصان شهدت معها امرأة اخرى, أما نقص دينها فهي ليست مؤاخذة على شيئ مما ذكر فتقصيرها حاصل بشرع الله عز وجل.

وبعد هذه الدراسات المختصرة جدا توصلت الى ان الرجل والمرأه متساوون بالفكر والدين بشرع الله, بل اعطاها الله الدهاء و الفطنة والذكاء والقدرة على الموازنه بين الاشياء والتحكم العادل, لنضرب أمثلة بعضاً من نساء حكمن العالم و البلاد والشعوب بحكمتهن و ذكائهن, الملكه فيكتوريا مثلا حكمت بريطانيا العظمى سنوات بحكمة ومدى تخطيطها المسبق للاشياء..الملكه كريستيان ايرهاردن و التي لقبت بالملكه الغريبه صاحبه أغرب حكم على الاطلاق, حيث حكمت بولندا ثلاثين عاما عن بعد وقدماها لم تدس بلادها يوما و ماتت و دفن السر معها..و غيرهن الكثيرات.

وانني لأتعجب من نساء حكمن بلاد باسرها بالمحبة والعطف و كسبن قلوب شعوب كاملة وفي الناحية الاخرى يعجز العديد من الرجال العرب عن كسب قلب زوجه محبة, لو تتأمل في ما حولك من والدين,اولاد,احفاد , لتعلم بأن هذا الجيل الكامل المتكامل هو من انتاج امرأة. ولو اني لعلى يقين بان العديد من الرجال القارئين لمقالتي لن يعجبهم ما كتب بحجة عدم مصداقية البراهين ام لامر في نفس يعقوب , ولكن اليقين نفسه بان نحاول العيش بهدوء وسلام وسلاسة فالحلو والمر خارج من الالسن, على الاقل الطعم المحلى يجعلك تعود لتتذوقه في كل مرة تسنح لك الفرصه بذلك, انا شخصيا ارى الوضع بحلوله بسيطاً, لا أدري لعلي ناقصة عقل ودين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :